مجتمع

الإشاعة تقتُل الحكواتية المراكشية حجيبة الأزلية

حمزة الرائس – آراء

ضَجت مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” صبيحة اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري، بخبر وفاة الحكواتية المراكشية حجيبة الأزلية.

ووضَعت المدعوة ب م.م خبر وفاتها على صفحتها الشخصية مُرفٍقة الخبر بصور الحكواتية، هذه الأخيرة التي نشرت “ستوري” لها على حسابها الفايسبوكي، تُنفي من خلاله خبر وفاتها.

وقالت الحكواتية حجيبة في مُستهل مقطعها المصور الذي نشرته على الستوري الخاص بها ” لقد شعرت بالضحك، لأنني استيقضت على خبر وفاتي، لم أعرف أين دفنتموني، في أي مقبرة وضعتموني، هاتفي لم يهدأ، تقريبا الناس من خارج المغرب وداخل المغرب، أصدقائي وأحبابي في مراكش، الجميع يتصل، لم أعرف بمن سأتصل حتى أخبرهم بأنني لازلت حية”.

وتابعت “أتفاجئ ب إنا لله وإنا إليه راجعون في صوري بأنني ميتة وبأنني في ذمة الله، الحمد لله، الله يرحمنا أحياء وأمواتا، الموت علينا حق، لكن هذا حقد، هذا مرض ليس فقط حقد، بأن يأتي إنسان وينشر عنك خبر وفاتك، ويزرع الرعب في عائلتك وأصدقائك وأحبابك”.

وجدير بالذكر بأن الحكواتية حجيبة الأزلية، حائزة على جائزة أفضل حكواتية على الصعيد الوطني، واشتهرت الحكواتية رفقة أبيها الفنان الحكواتي عبد الرحيم الأزلية، بتقديم عروض فنية تمتح من الحكايات الشعبية، هذه الأخيرة التي تُقدم في طبق فني للجماهير العاشقة لهذا الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن