صحافة وإعلام

غريب…إدارة “مراكش فاشن ويك” تطالب الصحفيين ب2000 درهم لتغطية نشاطها ..

أشرف السليطين الأمغاري- آراء 

تفاجأ عدد من الصحفيات و الصحفيين الذين كانوا بصدد تغطية أشغال الحفل الختامي من النسخة الثانية ل ” مراكش فاشن ويك ” أمس السبت 18 مارس ، باحدى فضاءات اكفاي ، بمطالبتهم باداء  قيمة 2000 درهم لولوج الحفل الخيري  .

واستغرب الجسم الصحفي من المطالب المادية لماري بوغاري مديرة أسبوع مراكش للموضة في خطوة تعتبر سابقة في التاريخ مادام أن الاخيرة هي من دعت الصحافة المحلية و الوطنية لندوتها و راسلت في وقت سابق المنابر المعنية لطلب تغطية ” مراكش فاشن ويك ” النسخة الثانية.

ولم يستسغ الزملاء الصحفيون الذين كانوا بموقع الحفل تصرف اللجنة المنظمة وادارة الحفل ،حيث غادروا الموقع متذمرين من السلوك الغير احترافي للجنة المشرفة على أشغال الحفل .

وأكد بعض الزملاء في تصريح للجريدة أنه من غير المعقول أن يتم استدعائهم ونقلهم عبر وسيلة خاصة تابعة لادارة مهرجان الموضة نحو مكان الحفل قبل ان يتفاجؤ باستصدار قرار منعهم و مطالبتهم بمبلغ 2000 درهم  ، موضحين أن الخبر نزل كالصاعقة ولم يكن في البال و اماط اللثام عن نوايا اللجنة  ” الربحية ” لاغير.

وربما إدارة مهرجان الموضة بمراكش لا تفهم رسائل الصحافة في تنوير المجتمع و ايصال الصورة الحقيقة و دعم المجتمع نحو الثتقيف و نشر المعلومة الصحيحة والتأثير في مجالات موازية ، بل الادهى من ذلك استقطاب مستشهرين ييحثون على ترويج اسمهم وكسب الكثير من الزيارات و النقرات  .

ولاتعتبر هذه الواقعة هي الأولى في الساحة الصحفية بعاصمة النخيل ، حيث  أضحى المشهد يتكرر بين الفينة و الأخرى في وجود غرباء تطاولوا على مهنة الجلالة حتى بات في حكم الثابت ان الامر يدعو لليقظة واعادة ترتيب و تحصين المجال و منع الغرباء لإنهاء تفسخ القيمة الحقيقية لهذه المهنة الحاملة لرسائل عدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن