مجتمع

محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم: اليوم الإعلامي التحسيسي حول الماء يأتي في سياق انفتاح الجماعة على محيطها وانخراطها في تنزيل السياسة المائية لبلادنا

أشرف السليطين الأمغاري- آراء

في ظل الوضعية المائية التي تعرفها بلادنا بسبب قلة الماء ، وتماشيا مع الورش الملكي الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس كسياسة توجيهية لخطة عمل الحكومة و تنزيلا منها لهذه السياسات، اقدمت مجموعة من الجماعات الترابية على الانخراط بقوة في هذا المسار و التحسيس كذلك بضرورة الحفاظ على هذه المادة الحيوية باعتبارها مصدرا اساسيا للحياة.

ومن جهتها قامت جماعة واحة سيدي ابراهيم ، باشراف من رئيسها محمد الشقيق بعقد يوم إعلامي للتحسيس بأهمية الماء و الانكباب اكثر على تشخيص وضعية المنطقة التي تعرف شحا في هذه المادة الحيوية و تغيرا في مصدر التزويد حيث تم اعتماد انبوب مسار سد المسيرة وهو ما افرز تغيرا اثار تساؤلات الساكنة.

وفي السياق ذاته حضر اللقاء التوضيخي اعضاء من الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء ” LA RADEMA “لتقديم الشروحات و تنوير الساكنة وطمأنتهم بخصوص انبوب التزويد الجديد و جودة مياهه التي باتت ساكنة واحة سيدي ابراهيم تستفيد منه .

وأكد محمد الشقيق في السياق ذاته أن الجماعة تولي اهتماما متزايدا لتلبية حاجيات الساكنة في هذا الاتجاه ، مشيرا أن اليوم الاعلامي يبقى خطوة انفتاحية من الجماعة على محيطها للتأكيد على ضرورة الوقوف على اقتراحات واستفسارات وشكاوي الساكنة و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

وأضاف الشقيق أن الدولة المغربية سخرت كامل الإمكانات المتاحة و انخرطت في مبادرات التحسيس للحفاظ على هذه المادة الحيوية و توفيرها للمواطنين تحسبا للظرفية التي تعيشها بلادنا بسبب التغيرات المناخية وندرة الموارد المائية بفعل الامطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن