صحة و جمال

جمعية المقيم للطبيبات والأطباء المقيمين بمراكش تعلن عن تنظيم أيامها العلمية في نسختها

هيئة التحرير – آراء 

تعلن جمعية المقيم للطبيبات و الاطباء المقيمين بمراكش عن تنظيم أيامها العلمية في نسختها 21 وذلك تحت شعار “الطب والمواطنة من أجل اصلاح ناجح” على مدار تلات ايام 15 و 16 و 17 مارس 2023 بكلية الطب و الصيدلة بمراكش.

ويتخلل هذه الأيام  العلمية ندوات تتمحور حول دور الطبيب في معالجة اشكالات محيطه انطلاقا من وعيه واحساسه بمعاناة المرضى وباعتباره عنصرا فعالا ومسؤولا داخل المجتمع، حيث ستطرق الندوة الأولى لموضوع زرع الأعضاء بالمغرب، وستستضيف شخصيات مرموقة من السياسة والقضاء والدين ومتخصصين وأساتذة في الطب، أما الندوة الثانية فستتناول اصلاح منظومة الصحة بالمغرب، بمشاركة كلية الطب ومستشفى الجامعي و مسؤولين وزاريين و مسؤولين بارزين في مؤسسات التغطية الصحية، أما الندوة الأخرى فسيتمحور موضوعها حول المسؤولية الطبية والخطأ الطبي، وذلك بحضور الطب الشرعي و اساتذة في القانون و الطب فضلا عن هيئة الأطباء.

وستعرف هذه الأيام كذلك مشاركة مكثفة وغير مسبوقة للأطباء المقيمين في مراكش استشفائية وطنية ودولية، وذلك من أجل طرح أبحاثهم وأعمالهم العلمية، وكذا تبادل الآراء والمعلومات في شتى القضايا الطبية، وعرض أخر المستجدات التقنية والتكنولوجية.

كما أن هذه ا الأيام العلمية، تدخل في اطار توفير تكوين مستمر متنوع وذو جودة عالية وكذا إنفتاح الأسرة الطبية المشاركة فيها على المجتمع بكل أطيافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى