ثقافة و فن

مراكش…ندوة “ماروك فاشن ويك” MFW 2023 “النسخة الثانية” تلامس تنوع الأزياء الراقية بالعالم

أشرف السليطين الأمغاري- آراء 

في جو مشمس بهي بمدينة مراكش، قطب الابداع و الحضارة و تلاقي الثقافات ، انطلقت يومه الجمعة، النسخة الثانية لأسبوع الموضة المغربي (ماروك فاشن ويك) MFW2023، بمبادرة من معرض الأزياء الشرقية (أوريونتال فاشن شو)، ، وهو منصة دولية مخصصة للأزياء الراقية والموضة الشرقية، أسستها المصممة المغربية هند جودار.

ويعرف هذا الحدث ، المنظم من 8 الى 12 مارس الجاري، بشراكة مع M AVENUE بمراكش ، مشاركة العديد من مصممي وعارضي للأزياء الراقية، والقفطان وأزياء جاهزة، من مختلف الجنسيات .

 

وخلال ندوة صحفية أقيمت برحاب قاعة العرض بالميدان وهو بالمناسبة فضاء متكامل للعروض الفنية و الثقافية والمسرحية، سلطت مؤسسة معرض (أوريونتال فاشن شو)، هند جودار ، الضوء على مساهمة منصتها في النهوض بالتراث المادي واللامادي المغربي ، مشيرة إلى أنه تم اختيار مدينة مراكش لاستضافة هذه التظاهرة نظرا لشهرتها العالمية ولأنها الأكثر تمثيلا للموضة والإبداع في المغرب.

وقالت جودار، الخبيرة في الموضة الشرقية، إن “حبها للمغرب جعلها أول المدافعين على تراثه الثقافي من بوابه الموضة و الازياء والتي اضحت وسيلة تجوب العالم بأسره و تختلط مع مختلف الجنسيات”

وسيعرف اسبوع الموضة المنظم بمراكش مشاركة عارضين من فاس و مراكش و لجنة تحكيم يتقدمها المصمم سعيد معروف و كيرستوف غولامغي و ساهل اوكير و اولفي ياسمينة و المؤثرة خديجة دينا و ماريزو نوسيرا .

ويعتبراسبوع الموضة Mfw المغرب تجربة راىئدة للتعريف السياحي و التراثي بالمغرب والانخراط في عالم الموضة و التعريف بتنوع الثقافة المغربية من حيث الموضة و اللباس الذي يمزج بين الاصالة والمعاصرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى