مجتمع

وزيرة التضامن والإدماج تناقش في نيويورك خطة العمل الوطنية “للمرأة والسلام والأمن”

هيئة التحرير – آراء

ناقشت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس الثلاثاء، في نيويورك، خطة العمل الوطنية “للمرأة والسلام والأمن” التي أطلقها المغرب سنة 2022.

وقالت الوزيرة في مداخلة لها أثناء نقاش مفتوح للهيئة التنفيدية للأمم المتحدة، الذي كان يدور موضوعه حول، “المرأة والسلام والأمن”، أنه تم اعتماد هذه الخطة كإطار سياسي متكامل عمَلا بقرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن.

وفي هذا السياق قالت الوزيرة إن المغرب اعتمد نهجا شاملا ومتكاملا في إعداد خطة العمل الوطنية لمواجهة التهديدات الأمنية الجديدة، بما فيها حالة الطوارئ الصحية “كوفيد-19”.

وأكدت حيار في ذات السياق، أن خطة العمل الوطنية للمرأة والسلام والأمن، تأتي تنفيذا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز المساواة بين الجنسين وحماية حقوق المرأة.

وأضافت الوزيرة، ما فتئت المملكة المغربية تعمل على تنفيذ خطة العمل الوطنية باتباع نهج قائم على النتائج، وبدعم من شركائها الدوليين.

وأشارت أن هذه الخطة تهدف أيضا لتكون منبرا للعمل على المستوى الإفريقي في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية التي تهدد حقوق المرأة وأمنها ومشاركتها في كل مجالات الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى