رياضة

“موروكو” على قميص ريال مدريد بعد التتويج بموندياليتو المغرب

آراء- سلام بلخير

بادرت إدارة التسويق بنادي ريال مدريد الإسباني إلى طرح قميص في الأسواق يحمل اسم “موروكو” ورقم “8”، مباشرة عقب تتويج الفريق الملكي بطلا لكأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخ هذه المسابقة العالمية، على أرض المملكة المغربية، أول أمس السبت.

وبينما اختار ريال مدريد رقم “8” تيمنا بلقبه الثامن للموندياليتو، فإن سعر القميص يبلغ 180 أورو (1900 درهم)، ليكون بذلك هذا القميص الاستثنائي رهن إشارة عشاق وجماهير عبر مختلف البلدان، طيلة سنة 2023، سنة التتويج بلقبه الثامن، محور إنتاج القميص المذكور.

وإلى جانب كلمة “موروكو” وما توحي به من فخر لدى المغاربة، كما لدى الرياليين أنفسهم، فإن القميص المذكور يتضمن أيضا عددا من الرسومات المستوحاة من المعمار المغربي الأصيل والعريق، ومجموعة من الكلمات المتبثة باللغة العربية، من قبيل “أبطال” و”كأس العالم للأندية”، فضلا عن سنة 2023، تاريخ التتويج المونديالي بالمغرب، وغيرها من العبارات والمصطلحات الدلالية والمعبرة.

يذكر أن ريال مدريد فاز بلقبه الثامن، يوم السبت المنصرم، بعد هزمه الهلال السعودي بحصة (5-3)، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، في المبارة النهائية بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم النسخة ال19 لكأس العالم للأندية. علما أن هذه النسخة “2023” تعتبر الثالثة من نوعها التي تحتضنها المملكة المغربية، بعد نسختي سنتي 2013 و2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن