رياضة

“الكاف” يحقق في “فضيحة الشان” بالجزائر

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدمكافعن فتح تحقيق في التصريحات المعادية للمملكة المغربية، التي شهدها حفل افتتاح بطولة إفريقياللاعبين المحليينالشانالمقامة حاليا بالجزائر.

وقال الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء: “وفقا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الكاف الامتناع عنالانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وأضاف: “أُطلعت الكونفدرالية الإفريقية على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية الجزائر 2022 يومالجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وواصل: “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بالكاف ولا تعكس وجهة نظره أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا، وسنجري تحقيقات لتحديدما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالكاف والفيفا وإلى أي مدى. سنقدمتقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، الجمعة، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المتمثل فيإلقاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت بأي صلة للشأن الكروي.

وأوضح بلاغ أصدرته السبت، أن جامعة الكرة تندد بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة،المعترف بها عالميا، من قبل الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح.

وأبرزت الجامعة الملكية المغربية لكرة أنها راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياتها أمام هذه الخروقات السافرةالبعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تعذرت عليه المشاركة فيالشانبعد رفض الجزائر دخولالأسودمباشرة إلى قسنطينة على متنطائرة للخطوط الملكية المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى