رياضة

تصريحات “مخزية” ضد زيدان تجر انتقادات لرئيس الاتحاد الفرنسي

واجه نول لو جراي، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، انتقادات حادة بسبب تصريحاته الموجهة إلى نجم كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان.

وكان زيدان الذي توج خلال مسيرته الاحترافية مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998، والذي حقق نجاحا كبيرا في تدريب ريال مدريد الإسباني، مرشحا لتولي تدريب المنتخب الفرنسي، لكن الاتحاد الفرنسي أعلن، أمس الأول السبت، تجديد عقد المدرب ديديه ديشان حتى عام 2026.

وشن لو جراي هجوما على زيدان خلال مقابلة مع قناة “آر.إم.سي سبورت”، أمس الأحد، لدى سؤاله عن احتمالات تولي زيدان تدريب منتخب البرازيل، وذلك بعد تبدد فرصة تدريب المنتخب الفرنسي.

وقال لو جراي: “يمكنه فعل ما يريد، هذا ليس من شأني”، وأضاف أنه لن يرد على الهاتف إذا اتصل به زيدان.

وأبدى نجم الهجوم الفرنسي كيليان مبابي حالة من الاستياء، حيث ذكر عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “زيدان هو فرنسا، وأنت بذلك لا تحترم الأسطورة.”

ووصفت صحيفة “ليكيب” تصريحات لو جراي بأنها “غير مقبولة”، وذلك بأحرف كبيرة على صفحتها الرئيسية في عددها الصادر اليوم الاثنين، وقالت: “لو جراي أصبح يمثل قضية خزي في كرة القدم الفرنسية.”

وطالبت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، لو جراي بالاعتذار لزيدان، حيث تحدثت عن: “افتقاد للاحترام بشكل مخزٍ، يسيء لنا جميعا، في حق أسطورة لكرة القدم والرياضة.”

وأضافت الوزيرة عبر “تويتر” أن رئيس الاتحاد الرياضي الرائد في فرنسا “يجب ألّا يقول هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن