آراء

فوضى و اختلال تنظيمي طبع ” حفل النجوم بجامع الفنا” والصحافة تنسحب بسبب “التمييز”

أشرف السليطين الأمغاري- آراء: عاشت شوارع عاصمة النخيل أمس الخميس فوضى عارمة تزامنا مع الحفل الفني الذي نظم بساحة جامع الفنا ، حيث أغلقت مسارات الشوارع المهمة المؤدية لاحياء المدينة العتيقة  واضطر اغلب السائقين الى تغيير مسارهم الاعتيادي و تكبد عناء ذلك .

وخلف الحفل الفني الذي نظمته ” لاماليف ” و المغني ميتر جيمس اختناقا مروريا بجنبات الساحة العالمية جامع الفنا و الفضاءات المجاورة لها ، فضلا عن صعوبات كبيرة واجهتها ساكنة عاصمة النخيل بسبب صعوبة ايجاد وسائل النقل و ” توقف الحركة ” بالشوارع ذاتها .

وعاينت آراء اشتعال السوق السوداء في جنبات البوابة الرسمية للحفل ، حيث بلغ سعر التذكرة ارقام كبيرة ، هذا و توصلت آراء بشكايات في هذا السياق من مواطنين اكدوا ان ارتفاع سعر التذاكر يعكس اختلال التنظيم وغياب الوضوح .

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل واجهت الصحافة المحلية و الوطنية صعوبات كبيرة من أجل تغطية الحدث الفني ، اذ تم التمييز بين ممثلي الصحافة عبر منح صلاحية التغطية للقنوات الأجنبية و بعض المنابر الناطقة بالفرنسية على حساب نظيرتها وسط تدمر كبير من ممثلي وسائل الاعلام الحاضرة والذين غادروا مكان الحدث بعدما فرض عليهم التصوير من منصة الجماهير المخصصة  ” للعموم”  .

واحتج الصحفيون بطريقة حضارية عبر الانسحاب من تغطية الحدث والتخلي عن “البادج “الذي منح لهم للقيام بمهامهم المنوطة بهم ، فيما فضل المنظمون التواري عن الانظار وعدم تقديم اي توضيحات .

وتعالت اصوات المطالبين بابعاد الحفل من ساحة جامع الفنا و تنظيمه بفضاءات اخرى ، لتخفيف الضغط على المدينة و انهاء حالات الاختناق المروري و الضغط الذي تعرفه مراكش في العطل والمناسبات وكذا انهاء الازمة التي يخلفها الحفل بتعليق انشطة الحلايقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن