مختلفات

حديث الصحافة الوطنية

شكل قطاع صناعة السيارات؛ ومؤشرات قطاع الاتصالات؛ ونفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتهامات أحد المواقع الالكترونية في حق اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبوخلال، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الإثنين.

وهكذا كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من بينها ” بانورابوست.كوم ” و” ميديا24.كوم ” و” لو360.كوم ” أنه تم الجمعة الماضي بالدار البيضاء، توقيع بروتوكول اتفاق يتعلق بإنشاء مصنع جديد خاص بتقطيع وإنتاج أغشية مقاعد السيارات النسيجية والجلدية، وذلك من طرف وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام لعمليات شركة “فوريسيا” بالمغرب وتونس، توفيق العميري.

وتابعت أن الطرفين أبرزا، في بلاغ، أن هذا البروتوكول مع شركة “فوريسيا”، فرع مجموعة “فورڤيا”، يتوخى استثمار أزيد من 150 مليون درهم لإطلاق وحدة جديدة للمجموعة بالمغرب، في سلا، تعزيزا لمكانتها في المنظومة الصناعية للسيارات، مضيفين أنه ي رتقب أن يسمح هذا الاستثمار بإحداث 1400 منصب شغل مباشر في أفق سنة 2028.

من جهتها، أوضحت ” كويد.ما ” و” اليوم24.كوم ” أن مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أفادت بأن مؤشرات قطاع الاتصالات واصلت تحقيق تطور إيجابي في نهاية الأشهر التسعة الأولى من سنة 2022.

وأوضحت المديرية، في مذكرتها حول الظرفية برسم شهر نونبر 2022، أن الحظيرة الإجمالية لخدمات الهاتف سجلت أزيد من 57 مليون مشترك، بزيادة بنسبة 5.1 في المئة عند متم شتنبر، بعد زائد 4.6 في المئة عند متم يونيو 2022، وزائد 8.1 في المئة قبل سنة.

في حين أشار ” الأول.كوم ” إلى أن الأطفال في وضعية صعبة بالمركب الاجتماعي والتربوي بسلا الجديدة استفادوا، أمس الأحد، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية “كوثر لرعاية الطفل والأم”.

وأوضح أن 160 طفلا من نزلاء المركب، استفادوا من خدمات هذه القافلة التطوعية، وفي عدة تخصصات طبية همت الصحة النفسية والعصبية، والطب العام، وطب الأطفال، وطب الأسنان، وطب العيون، إلى جانب توزيع لوازم تنظيف الأسنان.

رياضيا، أفادت ” تيليكسبريس.كوم ” أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي أشاد بالإنجاز التاريخي لأسود الاطلس في مونديال قطر 2022، بحلولهم رابعا ليكونوا أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي في نهائي كأس العالم، معتبرا أن المسار المتميز للنخبة الوطنية مصدر إلهام ولحظة فخر للكرة الإفريقية.

ومن جانبها، كتبت ” هسبريس.كوم ” أن مركز الأبحاث الأمريكي، “المجلس الأطلسي”، أبرز أن رحلة أسود الأطلس خلال كأس العالم في قطر، شكلت “أكثر من مجرد إنجاز رياضي”، وتعد “ثورة في ثقافة كرة القدم”.

على صعيد آخر، ذكرت ” منارة.ما ” و” لوسيتأنفو.كوم ” و” لوبرييف.ما ” و” الأيام24.كوم ” أنه تم ترشيح مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الذي أصبح أول إطار تقني إفريقي وعربي يقود فريقه إلى نصف نهائي كأس العالم، للظفر بجائزة أفضل مدرب وطني في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

ومن جهة أخرى، أورد ” لوكوليماتور.ما ” و” زنقة20.كوم ” و” إحاطة.ما ” و” فبراير.كوم ” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفت نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة الواردة في مقال ن شر في أحد المواقع الالكترونية، والذي يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي، زكرياء أبوخلال، أثناء مشاركته صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونقلت عن بلاغ للجامعة نشر أمس الأحد على موقعها الالكتروني، أن زكرياء أبوخلال أبان عن سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي.

ومن جانبه، كتب ” أرتيكل19.ما ” أن مجموعة بريد المغرب أصدرت طابعا بريديا تحت شعار “المنتخب الوطني المغربي-ديما مغرب” وذلك تخليدا للإنجاز التاريخي للمغرب بمونديال قطر 2022.

ونقل عن بلاغ لمجموعة بريد المغرب أن ” الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس خلال كأس العالم قطر 2022 يعتبر فخرا للأمة المغربية بأسرها. وينضم بريد المغرب، بصفته مؤسسة مواطنة، إلى جميع المغاربة للاحتفال بهذا النجاح غير المسبوق من خلال إصدار خاص لطابع بريدي تحت شعار “المنتخب الوطني المغربي – ديما مغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن