رياضة

إرتفاع أسعار المشروبات بالمقاهي والمطاعم المراكشية يثير حفيظة المرتادين

أشرف السليطين الأمغاري/ آراء- مراكش : استنكر عدد من المراكشيين الارتفاع المبالغ فيه لأسعار المشروبات التي تقترحها المقاهي المراكشية تزامنا مع نقل مباريات الأسود خلال العرس المونديالي بقطر 2022 .

و نشر مراكشيون عبر صفحات الفضاء الازرق” فايسبوك” ، تدويناتهم الرافضة للاثمنة المقترحة من المقاهي والطريقة ” الاستغلالية ” التي يعتمدها أغلب أرباب هذه الاخيرة في علاقتهم المباشرة مع الزبائن المفترضين طيلة مباريات الأسود.

وامتعض الكثيرون من ربط نوعية الخدمة المقدمة بأحداث رياضية سيما صحوة الأسود في المحفل العالمي لتحقيق ارباح غير مشروعة ، تتنافى مع الحس الاخلاقي للمهنة

كريم ص ، فاعل جمعوي اعتبر في تصريح خص به جريدة آراء أن غياب الرادع و المراقبة الصارمة جعلت العلاقة بين الزبون وصاحب المقهى لا تخضع لضوابط تنظيمية وقانونية و بالتالي من الطبيعي أن تنشط بكثرة مثل هذه التجاوزات المشينة.

و أضاف ذات المتحدث أن بلاغ جمعية أرباب المقاهي كان واضحا و طالب من جميع المهنيين الالتزام بنفس التسعيرة الموحدة في الأيام العادية وتفادي اي زيادة قد تطال الاثمنة المفترضة .

وعاينت جريدة آراء ارتفاع نسبة المشروبات في المقاهي و المطاعم المراكشية بنسبة تفوق ال300% في صورة غير اخلاقية تجسد جشع أصحاب المقاهي وتزكي مفهوم ” البرغماتية ” واستغلال الظرفية لتحقيق ارباح انتهازية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن