مجتمع

الهاكا” تجدد رخصة إذاعة “راديو أطلنتيك”

نظمت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بمقر المؤسسة، حفل التوقيع على دفتر التحملات الجديد لراديو أطلنتيك، الذي يندرج في إطار تجديد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ترخيص استغلال الإذاعة بعد انقضاء مدته.

ويُبقي دفتر التحملات الجديد لإذاعة راديو أطلنتيك على هويتها البرامجية كخدمة إذاعية للأخبار والنقاش ذي الصلة بالحياة الاقتصادية، ذات تغطية متعددة الجهات، ويُقوّي التزامات المتعهد المتعلقة على الخصوص بتوازن ونزاهة الخبر، والتربية على الإعلام، واحترام المساواة بين الجنسين، وصون كرامة المرأة… كما يوضح ويحدد بشكل أكبر التزاماتها بخصوص الاتصال الإشهاري والمتطلبات الأساسية المتعلقة بأمن المواقع ومنشآت الإنتاج والبث.

وجرت مراسيم التوقيع بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والمدير العام، ومديري الهيأة العليا، ونادر مولوي، الرئيس المدير العام، وخالد بليزيد، مدير تحرير إيكو ميديا، الشركة الحاملة للترخيص.

وهنأت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، مسؤولي راديو أطلنتيك على إنجازاتهم بخصوص توسيع التغطية المجالية للإذاعة وتعزيز العرض المضاميني الذي يتناول المستجدات والنقاشات الاقتصادية.

وختمت أخرباش كلمتها بالإعراب عن أملها في أن تنجح إذاعة راديو أطلنتيك، التي تعود إلى الجيل الأول من التراخيص الممنوحة من طرف الهيأة العليا سنة 2006، في ترسيخ هويتها البرامجية المرتكزة على موضوع “الاقتصاد”، وكذلك في الإسهام بشكل أكبر في تنوع المشهد السمعي البصري المغربي.

من جهته، نوه نادر مولوي بجودة العلاقات المؤسساتية التي تربط الهيأة العليا بسائر متعهدي الاتصال السمعي البصري، وضمنهم إيكو ميديا، وذلك بهدف العمل بشكل جماعي لتعزيز المشهد السمعي البصري الوطني.

وأعرب مولوي عن “التزام مجموعة إيكو ميديا بمواصلة تقوية هويتها البرامجية الاقتصادية، مع تنويع عرضها البرامجي وتطوير إشعاعها الوطني والقاري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن