صحة و جمال

جامعة محمد الخامس بالرباط الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية

آراء-مراكش: تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط من خلال المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لها، الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 10 إلى غاية12 نونبر 2022 بمراكش، بمشاركة شخصيات ذات صيت عالمي بما فيهم مغاربة وأجانب متميزين بأبحاثهم العلمية المشهود لها دوليا ونالت اعترافات من ذوي الاختصاص.

ينظم هذا الحدث الإفريقي الكبير، بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبشراكة مع فيدرالية الجمعيات الإفريقية للفيزياء الطبية، والجمعية المغربية للفيزياء الطبية، حول موضوع: «الفيزياء الطبية بإفريقيا: منالتشخيص إلى العلاج”.

وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة مجموعة من الخبراء والباحثين، والطلبة في سلك الدكتوراه من العديد من الدول الإفريقية ودول أجنبية من أجل تقديم عروض في مجال تخصصهم، وكذلك لتدارس مستجدات استعمال الفيزياء في المجال الطبي من التشخيص إلى العلاج، مما سيعزز دور المغرب كواجهةوملتقى عالمي في هذا المجال من الناحيتين التقنية والعلمية.

وتتمحور اشغال هذا المؤتمر حول تبادل الأفكار ومناقشة الخبرات وأحدث الابتكارات في قضايا الفيزياء الطبية ومعرفة الحاجيات بين المغاربة ونظرائهم الأفارقة، أيضا البحث عن آفاق التعاون والشراكة بدعم المنظمات الدولية في إطار الاستعمال الآمن والفعال للأشعة خاصة في مجال العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى