مال و أعمال

انطلاقة اشغال اليوم الإعلامي حول برنامج رقمنة قطاع التجارة MRTB بمراكش

آراء- مراكش : انطلقت قبل قليل من صباح يومه الأربعاء 2 نونبر أشغال اليوم الإعلامي المنظم في موضوع برنامج رقمنة قطاع التجارة Moroccan retail Tech Builder ، بتنظيم مشترك من غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة مراكش آسفي بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات  بنجرير .

وفي الافتتاح عبر عبد المولى البلوتي النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش اسفي ، عن تجاوب وانفتاح الغرفة على مواكبة الرقمنة في قطاع التجارة تماشيا مع التوجهات الكبرى للملكة المغربية و كذا الوزارة الوصية للنهوض بالقطاع التجاري و تحقيق انتقال رقمي يرفع من قيمة القطاع مستقبلا ويرخي بظلاله على جميع المتدخلين .

ومن جهته أكد كرما عادل رئيس مصلحة المواكبة والدعم بوزارة الصناعة والتجارة أن الانتقال الرقمي أمر ضروري و ملح ويسهل الكثير من العمليات في هذا الاتحاه مشيرا لأهمية الرقمنة في قطاع الصناعة و التجارة ، كما ابرز ايجابيات الانتقال الرقمي في القطاع و مؤشرات النجاح المتوخاة  .

ومن جانبها قدمت سارة عمارة ممثلة MRTB عن مؤسسة محمد السادس متعددة التخصصات بنجرير توضيحات متميزة في هذا الشق عبر شريط فيديو قصير يوضح أهداف و ايجابيات برنامج MOROCCAN RETAIL TECH BUILDER ، من خلال الانتقال الرقمي وعلاقته بالتطور التكنولوجي الحاصل في مستويات عدة ومن بينها مصاحبة المقاولات الناشئة و تكسير الروتين التقليدي للباعة و المحلات التجارية .

و تم بعد ذلك فتح نقاش بناء و مسؤول بين جميع المتدخلين لتعزيز الآراء و المقترحات في هذا الشق و العمل على بلورتها في اطار توصيات تروم ملامسة مختلف الاهداف المنشودة في مسيرة الرقمنة الشمولية للقطاع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن