مجتمع

جماعة تسلطانت …غياب 27 عضوا بالمجلس عن حضور أشغال المنتدى التشاركي لبرنامج العمل ينذر بأزمة حادة

آراء- مراكش : في سابقة من نوعها،  عاشت جماعة تسلطانت صباح يومه الاثنين 31 اكتوبر ، على ضوء مقاطعة أغلب الأعضاء للمنتدى التشخيصي الترابي التشاركي لإعداد برنامج عمل الجماعة 22-27 .

ورغم ما يكتسيه البرنامج التشخيصي من أهمية كبيرة و راهنية في الكشف عن برنامج عمل الجماعة المرتقب لخمس سنوات القادمة و أهم الخطط العريض والاقتراحات وكذا النقاشات في هذا السياق التي يستوجب أن تكون محل سجال بين الاعضاء لجلسات مطولة ، الا أن العزوف كان هو سيد الموقف،

وحسب معطيات توصلت بها جريدة آراء ، فان حضور المنتدى الذي احتضنته القاعة الكبرى لجماعة تسلطانت ، اقتصر على خمسة أعضاء من أصل 32 عضوا ! . وهو ما يوضح عودة أزمة الثقة بين أعضاء الجماعة ، و ضبابية الأجواء بها.

ويبدو أن التاخر في إخراج المشاريع التنموية على مستوى تراب الجماعة الى حيز الوجود، والارتباك الحاصل في اتخاد القرارات الصارمة و المهمة، وراء غياب مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي، لأشغال الاجتماع فضلا عن عدم تسوية المشكل الدائر بين عضوة المجلس و بقية الاعضاء ”

ذات المصدر اضاف ان الدعوة التي وجهت لفعاليات المجتمع المدني لم تحترم مبدأ المساواة و الشمولية ، حيث تم الاقتصار على جمعيات دون غيرها و هو ما يتعارض مع مبدأي التشاركية و التعدد سيما في برنامج يبقى من الساكنة والى الساكنة عبر ممثليها و اعضاء مجلسها و بقوة اقتراحية مهمة من الجمعيات باختلاف انشطتها .

وتبقى ساكنة جماعة تسلطانت تواقة الى انكباب مجلس الجناهك بمسؤولية كبيرة على أهم المشاكل والانتطارات الانية والمستعجلة في القطاعات الأساسية ، وانهاء الخلافات و استحضار روح المسؤولية والعمل الجماعي لما فيه خير للوطن والعباد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن