رياضة

جمعيات أمازيغية تقاضي جماهير الرجاء بسبب “هتافات عنصرية” أمام فريق الحسنية

تتجه “الشعارات العنصرية” التي رفعتها فئة من جماهير فريق الرجاء البيضاوي خلال مباراته ضد فريق حسنية أكادير الأخيرة نحو القضاء، بعدما وجهت الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب مراسلة إلى النيابة العامة بهذا الخصوص.

وقدمت الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب، التي تضم 87 جمعية تنشط في مجال الأمازيغية، شكاية بممارسة التمييز والتحريض عليه وفق الفصول 431/1 إلى 431/5 من مجموعة القانون الجنائي، مع طلب الإحالة على الجهة المختصة.

والمشتكى بهم، وفق نص المراسلة، هم: عزيز البدراوي بصفته رئيسا لجمعية نادي الرجاء الرياضي المغربي، ومجهولون هم جماعة من مشجعي نادي الرجاء الرياضي المغربي الذين كانوا حاضرين بمركب محمد الخامس بالبيضاء بتاريخ 19 أكتوبر 2022 في إطار المباراة المؤجلة لفريق الرجاء البيضاوي وفريق حسنية أكادير برسم البطولة الوطنية.

وأوردت المراسلة أنه بتاريخ 19 أكتوبر 2022، “نظمت المباراة المؤجلة لفريق الرجاء البيضاوي وفريق حسنية أكادير برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث عرفت للأسف ترديدا متكررا وبشكل جماعي ومنظم لشعارات ذات طابع عنصري عرقي ضد الأمازيغية والأمازيغ”.

وسجل المصدر ذاته أن الهتافات والشعارات التي رفعت بمدرجات الملعب من قبل مشجعي المشتكى به الأول، “تشكل تمييزا مقيتا مرفوضا قانونا وأخلاقيا وحقوقيا”، معتبرة إياها “شكلا من التحقير للأمازيغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن