رياضة

في حوار مع الرياضية السعودية …احمد البهجة يتحدث بشأن حمد الله

كعادته وصراحته أعلنها الدولي المغربيالسابق أحمد البهجة، مدوية حول قضيةحمد الله و المنتخب و كلاسيكو السعودية.

وتحدث أحمد البهجة، مهاجم فريق النصر الأوللكرة القدم والاتحاد السابق، في حواره معالرياضيةعن مباراة الكلاسيكو بينالنصر والاتحاد، اليوم.

كما تطرَّق قضية المهاجم حمد الله والمنتخبالمغربي، و إلى أمور عدة حول الكرة السعوديهبشكل عام.

حوار : بندر العتيبي

بدايةً، كيف تقرأ مواجهة النصر والاتحاد اليوم؟

النصر والاتحاد من الفرق القوية والكبيرة فيالسعودية، لذا يصعب التكهن بنتيجة اللقاء. فيمثل هذه المباريات يأتي الحسم بمفاجأةأثناء مجرياتها.

في الماضي أيام الجيل الذهبي للاتحاد، الذي كانيضمُّ معي أحمد جميل، ومحمد الخليوي،وألفونسو، وكماتشو، كانت النتيجهشبه محسومة للاتحاد، أما حاليًّا فقد أصبح النصرقويًّا، كما نلاحظ تحسُّنًا في مستوى الاتحاد منذعامين.

سيخوض الفرنسي رودي جارسيا والبرتغالي نونوسانتو، مدربا الفريقين، الكلاسيكو الأول لهمافي الكرة السعودية، فمَن ترجِّح للفوز؟

كما ذكرت، هذه التجربة الأولى للمدربَين فيالسعودية، لذا سيحرص كلٌّ منهما على الفوز فيهذه المباراة المهمة من أجل تثبيت قدمَيهمع ناديه، كما أن الهزيمة قد تزعزع الثقة فيه،وشخصيًّا أتوقَّع أن تنتهي المباراة بالتعادل.

مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله فيالمباراة هل ستشكِّل عاملًا إيجابيًّا أم سلبيًّا علىاللاعب وفريقه، خاصةً مع استمرار النزاعفيقضيتهالتعاقدية؟

وجود حمد الله يقع في مصلحة الاتحاد، فهويعشق التحدي، كما أنه أفضل مهاجم مغربيحاليًّا، وما زلت أستغرب من عدماستدعائه للمنتخب.

من وجهة نظرك، لماذا لم يتم استدعاء حمد اللهللمنتخب المغربي؟

لا أحد يعرف سبب المشكلة بين حمد الله وإدارةالمنتخب، لكنه كما ذكرت يبقى أفضل مهاجممغربي.

يضمُّ النصر هداف إفريقيا الكاميروني فينسنتأبو بكر، بينما يلعب للاتحاد المغربي عبد الرزاقحمد الله، مَن الأفضل بينهما في رأيك؟

أعتقد أن عبد الرزاق حمد الله أفضل من أبو بكر،خاصةً أنه يلعب في السعودية منذ ثلاثة أعوام،ولديه مسيرة مميزة فيها، عكسالمهاجم الكاميروني، الذي يتفاوت مستواه منمباراة لأخرى، وللعلم حمد الله حطم الأرقامالقياسية لي ولحمزة إدريس.

هل تؤيد اعتماد الاتحاد على البرازيلي رومارينيوعلى الرغم من عدم جاهزيته؟

أرفض المغامرة برومارينيو. خلال احترافي فيالاتحاد أي لاعب يصاب، كان يُستبعد نهائيًّا حتىيصبح جاهزًا 100 في المئة.

وسبق أن أصيب في صفوفنا عديدٌ من اللاعبينالبارزين، واعتمد الجهاز الفني على آخرين جدد، ماأسهم في بزوغ نجمهم، أذكر منهم محمد نور،وخالد الشمراني، وباسم اليامي. في رأيي، يجبمنح الفرصة للاعبين الشبان، وعدم المغامرةبرومارينيو، لأن ذلك قد يفاقم من إصابته.

النصر سيفتقد خدمات الأرجنتيني بيتي مارتينيزوالأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، لاعبَي الوسط،ما تأثير ذلك فيه خلال الكلاسيكو؟

الفرق السعودية لا تعتمد حاليًّا على لاعب معيَّنأو حتى لاعبَين. خلال لعبي في الدوري السعوديكان هناك ثلاثة أجانب على أرض الملعب، والرابععلى مقاعد البدلاء، أما اليوم فهناك سبعة أجانبعلى أرض الملعب، وثامنٌ على الدكة، لذا لا نجدمدربًا يشتكي من غياب لاعب أوأكثر، فهو يملك30 لاعبًا في القائمة.

يقال إن أفضل مَن يقيِّم حراس المرمى همالمهاجمون، كيف ترى الكولومبي دافيدأوسبينا، حارس النصر، والبرازيلي مارسيلوجروهي،حارس الاتحاد؟

جروهي خاض تجربةً كبيرةً في الملاعبالسعودية، عكس أوسبينا الذي جاء قبل أشهرقليلة. هما بشكل عام حارسان مميَّزان، وأرى أنعبدالرزاق حمد الله سيحدِّد الأفضل بينهما، حيثاختبر جروهي سابقًا، واليوم أوسبينا.

سيعود النصر والاتحاد للعب بعد فترة التوقفالتي تجاوزت الأسبوعين، ما تأثير ذلك فيهما؟

هناك فرقٌ تستفيد من فترة التوقف، وأخرىتتراجع. أكثر مَن يستفيد من التوقف الفرقُ التيتتذيَّل الترتيب، إذ تعيد ترتيب صفوفها، أما الفرق الثلاثة الأولى في الدوري فغالبًا ما يضرُّهاالتوقف، ومَن يستثمر فترة التوقف بأفضل شكل،بالتأكيد سيواصل الانتصارات.

النصر سيلعب على أرضه وبين جمهوره، هلسيمنح هذا الأمر الفريق أفضليةً في المباراة؟

كلا. فرق النصر والاتحاد والهلال والأهلي لا تعانيمن اللعب خارج أرضها، لأن جمهورها ينتشر فيكل المدن السعودية، وهي مثل ريالمدريدوبرشلونة وأتلتيكو مدريد لديها شعبيةٌ عاليةٌفي بلادها.

*عن جريدة الرياضة السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن