رياضة

أكاديمية مراكش الحمراء لكرة القدم مشتل لصناعة المواهب و نموذج عصري يمزج بين التربية والاخلاق الرياضية

آراء- مراكش

مع انطلاقة موسمها الكروي السادسة ، شكلت أكاديمية مراكش الحمراء علامة متميزة في عالم الأكاديميات الرياضية محليا ووطنيا باعتمادها الاحترافي على المقاربة البيداغوجية و التعلم الرياضي الحديث وفق المناهج المتطورة والعصرية .

وأكد سفيان زياد اكريران المدير الرياضي للأكاديمية أن الاخيرة تواصل تحقيق النجاحات وتقديم الاضافة المرجوة في عالم التدريب الرياضي الذي يخضع لميكانيزمات محددة ومعايير دولية تمزج بين المتعة و الرياضة sport et loisirs.

واعتبر اكريران في حوار خص به جريدة آراء  أن العمل القاعدي والمتواصل للأكاديمية خلق منها علامة مسجلة في الساحة الرياضية بجهة مراكش اسفي وكذا في الساحة الوطنية ، مضيفا القول ”  إن توجه الادارة الاحترافي جسدته رغبتنا في الانخراط في عصبة مراكش اسفي لكرة القدم واشراك منخرطي الأكاديمية في المسابقات و المشاركات التي تنظمها العصبة “.

وبلغ سقف المنخرطين بأكاديمية مراكش ما يزيد عن 400 منخرط ، وهو رقم يبقى مهم و يعكس توهج الأكاديمية واستثمارها في المواهب الشابة التي تشكل المادة الخامة لرياضيي المستقبل، وفق برنامج تكاملي يعزز النظرة المستقبلية للمشوار الرياضي الاحترافي المبني على النظم المتطورة .

واتم سفيان حديثة بالقول ” الآمال كبيرة على صقل مواهب هؤلاء الفتية و صناعة اسماء رياضية حقيقية تمزج بين الاخلاق والتربية الرياضية و تمارس في مستويات عالية بالتدرج ، واضاف سفيان ” داخل الاكاديمية سقف الطموحات عالية جدا ولكنه اساسا ينطلق من ابجديات الامور و يسمو للأفضل باشراف من طاقم مدرب و على اخلاق عالية للقطع مع العادات السلبية التي يتجنبها اولياء الامور”.

ويبقى سفيان زياد اكريران المدير الرياضي وصاحب المشروع من الطاقات الشابة التي رسمت مسارها باجتهاد منقطع النظير وتفكير عميق يعكس الرغبة الجامحة لتحقيق الذات وتقديم الاضافة للرياضة المبني على حب وعشق لا يوصفان للميدان ، وذلك في قالب شبابي-اكاديمي يحترم التطور الحاصل و يحقق التكامل المطلوب .

وابدا سفيان زياد اكريران سعداته بما حققته الأكاديمية ، وكذا مستوى تطورها التدريجي و الملحوظ سنة بعد اخرى وانخراطها في أعمال اجتماعية و تربوية و خيرية ، بهدف التضامن في تحقيق التنمية و الاندماج و محاربة المظاهر السلبية التي تتربص بشباب مدينة مراكش. والوطن ، انطلاقا من قيمة الرياضة كسلاح مهم يخدم العقل والجسم ويسمو بصاحبه نحو الافضل.

* الربورطاج المصور في القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن