صحة و جمال

انطلاقة فعاليات “اليوم العالمي الأول لمركز الطب التجديدي بCHU مراكش

آراء- مراكش

انطلقت صباح اليوم الجمعة 30 شتنبر الجاري، فعاليات “اليوم العلمي الأول” الذي ينظمه المركز الطب التجديدي  بمركز الأبحاث السريرية التابع للمركز الاستشفائي الجامعي مراكش.

وسيعرف هذا اليوم الدراسي تدارس الطب التجديدي من خلال العلاج بالخلايا الجذعية الوسيطة، بالاضافة الى العلاج المناعي بالتبني المضاد للسرطان عن طريق العلاج الكيميائي الضوئي خارج الجسم أو الفصادة الضوئية.

ويهدف هذا الحدث إلى إلقاء الضوء على إجراءات العلاج المبتكرة المقدمة في المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والتي يتم توفير بعضها فقط من قبل مركز الطب التجديدي على المستوى الوطني”.

وسيتم خلال هذا اليوم الدراسي، التركيز على علاج CAR-T وهو أسلوب مبتكر للعلاج المضاد للسرطان يهدف مركز الطب التجديدي إلى تقديمه لأول مرة في المغرب بالتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، ومعهد أبحاث السرطان والمعهد الوطني للأنكولوجيا.

ويشهد هذا الحدث العلمي، تنظيم يوم مفتوح لمركز الطب التجديدي يوم السبت 1 أكتوبر 2022 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا للسماح للمهنيين في القطاع الصحي المهتمين والصحفيين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني بتقدير البنى التحتية والمعدات الخاصة بمركز الطب التجديدي عن كثب، وكذلك مختلف الخدمات المقدمة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن