مختلفات

الحلم المراكشي الذي أصبح حقيقة .. »M Avenue «  المشروع المفخرة الذي كسر روتين الاستثمار السياحي

أشرف السليطين الأمغاري 

عدسة – عبد الرزاق بريشا 

رغم افتتاحه حديثا، شكل مشروع m avenue نقلة نوعية في عالم الاستثمار السياحي، وأضاف لمسة نوعية لعاصمة النخيل في الجانب الاقتصادي حيث تجاوز حدود المتعارف عليه بمراكش عبر تأسيسه لمشهد أكثر تنوعا من قبيل جاذبية سياحة العائلات و الأعمال و الترفيه والاستثمار.

وعلى بعد أقل من شهر عن تمام عامه الأول، استطاع M avenue أن يستقطب اعلى نسبة من الزوار سواء القاطنين بمراكش أو من مدن و مناطق حول العالم ، وذلك يرجع أساسا لتنوع العرض المقدم والذي مزج بين ماهو ثقافي فني و صحي و اجتماعي ترفيهي .

واعتبر نبيل السليطين في تصريح خص به جريدة آراء ” أن المشروع بمثابة حلم شخصي تعزز بمجهودات السلطات والمنتخبين بمدينة مراكش من أجل إخراجه لحيز الوجود وتشييده على وعاء عقاري مهم في قلب عاصمة النخيل، مضيفًا القول ” جد فخور كمراكشي أنني حققت ما كنت أتمناه و سعيد بتقديم إضافة نوعية لمسقط رأسي وللمدينة التي ترعرعت  فيها بعد عشرين سنة من الغربة “.

واستطرد نبيل السيلطين قائلًا” تحدينا كل الظروف والتزمنا بافتتاح المشروع في ظرفية اقتصادية صعبة بحكم ” الجائحة” واليوم نجني ثمار ذلك . مضيفًا القول” المشروع يرتقي شيء فشيئًا نحو ملامسة الأهداف المنشودة والتي خططنا لها في وقت سابق ..وبدون شك خلال السنوات المقبلة سنحقق مكتسبات موازية ”

وابدا السيلطين تفاؤله من قيمة المشروع والتزام المتدخلين من مساهمين ومستثمرين في إنجاحه مشيرًا الى أن العرض الغني المقدم في هذا السياق يوفر امتيازات عدة في مختلف المجالات بغية تحقيق ” الشمولية ”  في صورة عرض ” Vip «  يجمع بين الترفيه و الاقتصاد و السكن و يشمل مناحي اخرى وهو ما تبرزه الأرقام المسجلة في هذا الشق خصوصا المتلعقة بعدد زيارات «  avenue m في الثلاثة اشهر الأخيرة والتي فاقت حسب تصريح ذات المتحدث ال150 الف زائر .

ويضم (M Avenue) فضاءات مكتبية مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى عيادة للجراحة التجميلية سترى النور قريبا واستوديو مخصص لتعزيز الحس الفني لكل من الأطفال والبالغين، في ما يخص الرقص والغناء والمسرح و متحف و غيرها من المشاريع المتميزة و الغير مسبوقة محليا ووطنيا على غرار المركز موجه كليا للثقافة.

كما يضم M avenue مسرحا يتسع ل400 مقعد، “يعد أول مسرح خاص بالمغرب، يمكنه استضافة مختلف العروض والمسرحيات الكوميدية والمؤتمرات وغيرها من التظاهرات، كما يستضيف المسرح بشكل دائم، عروض تهدف إلى تسليط الضوء على إمكانيات مدينة مراكش وكامل الجهة، عبر عرض يمزج بين الموسيقى والشعر والألعاب البهلوانية، في جو تتفاعل فيه المؤثرات الخاصة بالديكور والفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى