مجتمع

غرفة التجارة والصناعة بجهة مراكش اسفي تنجح في تنظيم ملتقى المهنيين بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

آراء- مراكش

احتضن مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي ،صباح يومه الثلاثاء 27 شتنبر 2022، فعاليات الملتقى المهني بحضور مختلف الفاعلين بالقطاع السياحي على مستوى جهة مراكش آسفي،وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة الذي يصادف يوم 27 شتنبر من كل سنة.

ويأتي هذا اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس غرفة الصناعة والتجارة و الرئيس الاقليمي للسياحة و المندوب الجهوي للاستثمار من أجل الاحتفاء بهذا الحدث العالمي الذي يشكل أيضا فرصة سانحة لتبادل الآراء والاطلاع على المستجدات التي يعرفها قطاع السياحة الذي أصبح يشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحملت نسخة هذه السنة شعار ” تفكير جديد للسياحة” -Repenser le tourisme-، بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي وبشراكة مع كل من المندوبية الجهوية للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة، والجمعية الجهوية للصناعة الفندقية، والجمعية الجهوية لأرباب المطاعم.


وتمحورت أشغال اللقاء حول مجموعة من المداخلات التي همت أساسا” فرص جديدة لتطوير القطاع السياحي بجهة مراكش-آسفي”، ” السياحة المستدامة وآفاق تطويرها”، ثم محور يتعلق” بالبرامج الحكومية من أجل انطلاقة جديدة للقطاع السياحي”، ثم موضوع” مواكبة المركز الجهوي للإستثمار للمستثمرين: قطاع السياحة كنموذج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى