مجتمع

البقالي: مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تدعم أسرة التربية والتكوين

قال يوسف البقالي إن اللجنة المديرية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين دشنت في مسار عملها ولاية جديدة، بمشاركة أربعة أعضاء جدد (من أصل 21 عضوا، إضافة إلى الرئيس)، من المنتظر أن يُغنوا عمل المؤسسة ومشاريعها الكبرى بخبراتهم ومساراتهم المهنية المتميزة.

وأضاف البقالي، في تصريح اعلامي ، أن الاجتماع الأول برسم الولاية الرابعة كان مخُصصا، في جزء كبير منه، لتدارس حصيلة الإنجازات ونسبة تقدم مشاريع المؤسسة خلال النصف الأول من السنة الحالية، ضمن الإطار العام لأجْرَأة المخطط العشري 2018-2028.

وبعد تذكيره بمنجزات السنة الجارية وخلفياتها ضمن مسار عمل هذه المؤسسة، التي تعنى بالأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم، لفت رئيسها إلى أنها فترة زمنية تميّزت بمستجدات عديدة، أبرزها “توقيع اتفاقيات إطار مع الهيئات الخاصة الممثلة لمؤسسات التعليم الخصوصي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية إطار مشابهة مع الفدرالية المغربية للتكوين المهني الخاص، حيث تروم هذه الاتفاقيات وضع الإطار العام الذي سيحدد شروط انخراط المؤسسات التابعة للهيئات الموقعة”.

البقالي لم يُخفِ سعادته بما أحرزته المؤسسة من “تقدم ملموس على مستوى تنفيذ مشاريع خطة العمل العشرية 2018-2028، التي تم تقديمها بين يدي الملك محمد السادس في شتنبر 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن