مجتمع

في حوار خاص لآراء / المسكيني مستشار جماعة تسلطانت يشخص وضعية جماعته و يطالب بتدخل عاجل للوالي

آراء- مراكش

اعتبر مولاي يوسف المسكيني مستشار جماعة تسلطانت ، أن الاخيرة تعيش” شللًا ” يعيق تنيمتها و يؤخر مشاريع الاقلاع المقررة بالمنطقة .

وأضاف عضو مجلس جماعة تسلطانت في حوار خص به آراء أنه غير راضٍ على طريقة تدبير المجلس الجماعي لتسلطانت مضيفا أن انتقاداته تأتي بهدف تجويد وتصويب طريقة التدبير ولا نية له في العرقلة او التشويش مؤكدا ” أنه يدعم بقوة رئيسة المجلس ” ويأمل بأن تتواصل المسيرة المثمرة لتحقيق الاقلاع المنشود بالجماعة ضمانا لاستمرارية عمل المجالس .

وطالب المسكيني بتدخل عاجل لوالي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش وفاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش من أجل وضع حد للبلوكاج الواقع على مستوى المجلس ، من خلال تعثر المشاريع المرتبطة بقطاعات مختلفة من قبيل الصحة والتعليم و ربط الدواوير بالماء والكهرباء وتطهير السائل والبناء العشوائي و رخص التعمير.

ولم يخفى المسكيني اعتزازه بالفترة السالفة لمجلس تسيير الدرويش لجماعة تسلطانت مشيرًا ان مجموعة من الاوراش والمشاريع تم انجازها في الفترة الماضية ، وهو ما عكسته شهادة التميز ومكافأة وزارة الداخلية للجماعة بمنحة 700 مليون سنتيم الاخيرة .

وأردف المسكيني قائلا ” من العيب والعار ان تبقى جماعة تسلطانت واحدة من اغلى الجماعات ” في وضع البوكاج ” بسبب غياب التجربة لدى بعض الأعضاء مشيرا بالقول ” من ليست له الرغبة و الارادة القويتين عليه فسح المجال لمن اراد خدمة تسلطانت وساكنتها .

وفي سياق متصل تعالت أصوات الساكنة بتسلطانت على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على عدم اشراك فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة و غياب التواصل وتعثر بعض المشاريع ، كما علقت فئة واسعة على اشغال الدورة المقبلة والتي ستعرف برمجة نقطتين فقط عن اشغال مجلس الجماعة ” حيث تساءلت الساكنة عن عدم ادزاج نقاط اخرى اكثر أهمية تلامس الابعاد الاساسية للتنمية و الاقلاع .

وحاولت آراء الاتصال برئيسة المجلس الجماعي لتسلطانت لإشراكها في حق الرد ، والتجاوب مع موضوع الحوار لكن هاتفها ظل يرن دون اي رد يذكر .

•  وفي مابلي فيديو الحوار الخاص لجريدة آراء مع مستشار جماعة تسلطانت مولاي يوسف المسكيني :

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى