سياسة

إقالة غوفرين من رئاسة مكتب إسرائيل بالرباط

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن إعفاء دافيد غوفرين من رئاسة مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وتعيين ألونا فيشر كام خليفة له،حسب ما نقلت “I24News”، بينما لا يزال غوفرين قيد التحقيق حاليا فيقضايا تتعلق بتهم الاستغلال الجنسي، وإخفاء هدايا،والمحسوبية”.

وشغلت فيشر، الحاصلة على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة تل أبيب، منصب سفيرة لإسرائيل بصربيا وسفيرة غير مقيمة بالجبلالأسود، كما عملت في مجال تدريب الديبلوماسيين في مهمات خاصة.

وفي السياق كتب دافيد غوفرين على حسابه علىتويترأنهفي أعقاب ما نشرته وسائل الإعلام من ادعاءات كاذبة وافتراءات بشأني،أريد التوضيح بشكل قاطع لا يقبل التأويل أنّ هذه الاشاعات المضللة التي لا أساس لها من الصحة، والتي تسوّقها عناصر صاحبة مصلحةفي ما يتعلق بالتحرّش الجنسي، هي مجرد أكاذيب جملة وتفصيلا”.

وقررت وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعاء ديفيد غوفرين على خلفيةفضيحة التحرش الجنسي وإخفاء الهدايا والمحسوبية، حيث كشفتتقارير صحفية إسرائيلية، في وقت سابق، عن فتح وزارة الخارجية في تل أبيب تحقيقا في شبهات وصفت بـالخطيرة، تمثلت في وقوعمخالفات في مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن المخالفات تتمحور حول سلوك رئيس مكتب الاتصال دافيد غوفرين، حول ادعاءات بالتحرش واستغلال النساء،واختفاء الهدايا، مضيفة أن وفدا ضم عددا من كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم المفتش العام للمكتب، حغاي بيهار، وصل إلى مكتبالاتصال في الرباط على عجل الأسبوع المنصرم.

وتحقق وزارة الخارجية الإسرائيلية أيضا فيصراع داخل المكتب بين رئيس البعثة، ديفيد جوبرين، وضابط الأمن المسؤول عن الأمن فيالبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمغرب، وفق التقارير ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن