مجتمع

مراكش…الوالي و المكلف بالتعمير يتفقدان مشاريع التأهيل بالمدينة العثيقة

آراء- مراكش

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش – آسفي عامل عمالة مراكش، مرفوقا بطارق حنيش نائب  رئيسة المجلس الجماعي لمراكش المكلف بالتعمير، صبيحة يوم الأربعاء 14 شتنبر ، بزيارة تفقدية لسير مشاريع التأهيل قيد الإنجاز على مستوى المدينة العتيقة.

و انطلقت هذه الزيارة من ساحة جامع الفنا وتحديدا من السوق الجديد ثم سوق السمارين، ساحة الرحبة القديمة، فندق اللبن، فندق الغرابلية، ثم مسار البيياضين مرورا من القنارية، دار السي سعيد السباغين ثم مسار رياض الزيتون الجديد وشارع محمد الفطواكي.


و في ختام الزيارة تفقد الوالي والوفد المرافق له تقدم انجاز متحف التراث اللامادي بساحة جامع الفنا التي تشرف عليه مؤسسة متاحف المغرب.

وشكلت الزيارة التفقدية فرصة للتواصل عن قرب مع الساكنة وكذا ممثلي جمعيات التجار والحرفيين بالمدينة العتيقة لمراكش ومناسبة كذلك لحث كافة المتدخلين على الرفع من وتيرة سير الأشغال باحترام تام للخصوصية التاريخية والمعمارية لهذا النسيج.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية في إطار تتبع الأوراش المفتوحة بالمدينة العتيقة بمراكش والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

وكان والي جهة مراكش اسفي مرفوقا خلال هذه الزيارة برؤساء الاقسام بولاية مراكش و رؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة وشركة العمران والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ، الوكالة الحضرية والمديرية الجهوية للثقافة ونظارة الأوقاف ورؤساء الاقسام بالولاية و رجال السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى