مجتمع

والي العيون يُطلق مبادرة “مليون محفظة”

أعطى عبد السلام بكرات، والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، الاثنين، الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع اللوازم المدرسية على تلاميذ السلك الابتدائي المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بالعيون؛ في جماعة الدشيرة الترابية.

وحضر حفل التوزيع، الذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كل من سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبلاهي باد، نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، والحنصالي مبارك، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والأمنية والعسكرية بإقليم العيون.

وقد بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، التي تندرج في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم العيون، ما مجموعه 26 ألف تلميذة وتلميذ، استفاد خلالها جميع التلاميذ أبناء جماعة الدشيرة الترابية.

وحسب معطيات استقتها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن عدد التلاميذ المستفيدين من هذه المبادرة، خلال الموسم الدراسي الحالي 2023-2022، وصل حوالي 21 ألف تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم في السلك الابتدائي.

فيما ناهزت الاعتمادات المالية المرصودة لتنزيل المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم العيون حوالي مليونيْ درهم من الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و200 ألف درهم كمساهمة من جماعة العيون والمبلغ ذاته مساهمة مالية من المجلس الإقليمي للعيون.

وينتمي التلميذات والتلاميذ المستفيدون من هذه المبادرة المهمة، التي تتيح للمعنيين الاستفادة من الحقائب المدرسية والكتب واللوازم المدرسية، إلى مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن