مجتمع

والي جهة مراكش اسفي ونائب رئيسة المجلس الجماعي يتفقدان مشاريع برنامج تثمين المدينة القديمة

آراء- مراكش

قام كريم قسي الحلو والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش مرفوقا بنائب رئيسة المجلس الجماعي طارق حنيش المكلف بالتعمير بزيارة للاوراش المرتبطة بالحاضرة المتجددة للوقوف على مدى تقدم الأشغال بهذه الأخيرة .

وحضر كذلك أشغال الزيارة التفقدية التي ترأسها والي جهة مراكش اسفي كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية، ومدراء كل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، المديرة الجهوية للثقافة والوكالة الحضرية، ومدير شركة العمران، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، إضافة إلى رؤساء الأقسام بالولاية، و السلطات المحلية المعنية.

وقدم والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش توجيهات دقيقة وملاحظات قيمة من أجل تسريع وتيرة الأشغال لتحقيق انتظارات الساكنة  .

و امتد مسار الزيارة التفقدية من باب دكالة إلى كل أحياء المدينة العتيقة ” الممتدة عبر سويقة باب دكالة – شارع لالة فاطمة الزهراء – القصور – المواسين – السمارين وباب فتوح” التي تدخل في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المدن العتيقة والذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جهته يراهن المجلس الجماعي بقيادة فاطمة الزهراء المنصوري ضمن مسؤولياته وبرنامج عمله على استمرار الوقوف على مدى تقدم الأشغال من أجل حاضرة متجددة ضمن إطار برنامج مكثف من الزيارات الميدانية الهادفة.

وفي سياق متصل آكد طارق حنيش المكلف بالتعمير ” انه واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في كل ما يرتبط بالحاضرة المتجددة وبرنامج تأهيل المدن العتيقة الذي ستستفيد منه مدينة مراكش في أفق تنمية حضرية مستوعبة للتحولات الاجتماعية ،الاقتصادية والثقافية التي تعرفها مراكش وبلادنا بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى