سياسة

برلمانيو ومنتخبو البام بإقليم العيون يستنكرون الخطوة غير مسؤولة للرئاسة التونسية

استنكر برلمانيو ومنتخبو حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون ما قام به الرئيس التونسي باستقباله لزعيم “جبهة البوليساريو”، في إطار مؤتمر طوكيو الدولي الثامن المنعقد بتونس يومي 27 و 28 غشت 2022، في خطوة مستفزة لمشاعر الشعب المغربي، ومنافية لروابط الأخوة التي طالما جمعت بين الشعبين الشقيقين التونسي والمغربي.

وعبر ممثلو سكان الصحراء المغربية، في بيان لهم، عن رفضهم لأي شكل من أشكال الإنحياز لأطروحة أعداء الوحدة الترابية للمملكة، والتي يجسدها الموقف غير المبرر للرئيس التونسي قيس سعيد، مؤكدين رفضهم لإزدواجية المواقف حول قضية الصحراء المغربية، كما قال صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله “فالصحراء المغربية هي المنظار الذي ستنظر به المغرب لعلاقاتها مع دول العالم”.

وأضاف البيان ذاته، “إن تمثيليتنا للصحراوين المغاربة قائمة وثابتة وحصرية، غير قابلة للتجزئة، وأننا جزء من الشعب المغربي نسعى إلى الوحدة والتكامل بين الشعوب المغاربية في إطار المغرب العربي الكبير، في احترام تام للوحدة الترابية والوطنية لدوله الخمس”.

كما استحضر الخطب الملكية السامية التي تعد الموجه الأول لسياسات بلادنا وطنيا وإقليميا ودوليا، خاصة فيما يتعلق بالمبادئ التي يجب استحضارها والوسائل التي يجب استخدامها والأولويات التي يجب ترتيبها، عند كل معركة نخوضها، من أجل صحراءنا المغربية وذلك دفاعا وهجوما، فمغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى