مجتمع

إيطاليا تطرد مغربيا بسبب التنمر على الإسعاف

قررت السلطات الإيطالية طرد مهاجر مغربي من البلاد، بعدما عيل صبرها من ممارسات وصفتها مفوضية شرطة “فيتشينزا” بـ”اللا مسؤولة”، إذ اعتاد التلاعب بفرق الإسعاف عبر طلب النجدة لمرات متكررة دون حاجته لها!

وأمهلت السلطات الإيطالية المهاجر المغربي، « ر.ر »، 28 سنة، والمقيم في البلاد بشكل غير شرعي، أسبوعا لترحيله نحو المغرب، كما أفاد موقع « Vipiu » الإيطالي، مشيرا إلى أن ما فاقم وضعه أنه يتوفر على سجل إجرامي حافل بالسرقات والاتجار في الممنوعات.

وكان المعني بالأمر محل شكايات عدة من قبل إدارة الإنجاد في « فيتشينزا » حيث واظب على استدعاء سيارات الإسعاف عبر الرقم 118، دون أن يكون في حالة تستدعي ذلك، وعندما يجيء المسعفون لنجدته يتأكد لهم أنه في حالة صحية جيدة وأنه يتلاعب بهم.

وإذ تقدمت وكالة الإنجاد بشكاية ضد المهاجر المغربي لدى مفوضية الشرطة بالمدينة، فإنها أوردت أنه اعتاد التنمر على موظفيها من المسعفين وانه استدعى سيارة الإسعاف لسبع مرات وأنه كان يدعي إصابته بطاريء صحي ويعمد إلى السقوط موهما المارة أنه مريض وغير قادر على المشي.

الشكاية التي توصلت بها الشرطة الإيطالية حولتها إلى دائرة الهجرة الإيطالية ليتقرر على ضوء الاتهامات الموجهة إلى المهاجر المغربي طرده من إيطاليا وإمهال السلطات المكلفة بترحيله أسبوعا لتنفيذ هذا المقرر، وفق ما أورده « Vipiu ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى