آراءوجهة نظر

هل عادت الملائكة الى مراكش بعد “نعل الشيطان”

آراء – احمد تميم

لا حديث في الأوساط المراكشية خاصة الرياضية إلا عن ملف الكوكب المراكشي و ما رافقه من مستجدات جد مهمة جعلت جماهير الفريق تستفيق على أخبار سارة بعدما طال مقام النادي في الغياهب المظلمة و التي لا تغيب تفاصيلها على كل المتتبعين داخل وخارج مراكش ، بل حثى خارج الحدود…..
بعدما طال صمت السلطات ، المنتخبون و الفعاليات الرياضية و الإقتصادية ، أخيرا استفاقوا و استجابوا للنداءات المتكررة لأحباء الكوكب المراكشي و أتى المستجد على قدر صبر و انتظارات مكونات النادي….
الأسبوع الماضي شهد اجتماعا “تاريخيا” بعدما أتى الاستدعاء من طرف الوالي ،العمدة و رئيس الجهة و كانت وجهته المسيرون السابقون بكل تلاوينهم و كذا فعاليات سياسية و اقتصادية بارزة على المستوى المحلي و الجهوي.
بإلقاء نظرة سريعة و مقتضبة على من اثثوا فضاء الاجتماع ، تدرك أن مخرجات الاجتماع لا يمكن إلا أن تكون إيجابية و تستجيب لانتظارات الجمهور المراكشي..
كلمة السيد الوالي صبت في اتجاه نبد كل الخلافات ، الإختلافات و التطاحنات بين كل من يسبح في فلك النادي بهدف فتح صفحة جديدة بميزة الاشراقات و الإنجازات، في وقت أن رئيس الجهة دعا الجميع الى وضع اليد في اليد بما فيه مصلحة النادي بل أعطى سقفا زمنيا حدده في موسمين لاستعادة كوكب المراكشيين مكانته في القسم الاحترافي الأول بين كبار اللعبة وطنيا.
الإستجابة كانت فورية من طرف المسيرين السابقين و أخيرا استفاقت ضمائرهم و رقت قلوبهم و قرروا ،في خطوة محمودة، التنازل عن ديونهم المستحقة في دمة الفريق و المدونة “قانونيا “في التقارير المالية السابقة ، ليحدوا حدوهم رجال الأعمال و يعلنوا عن نيتهم المساهمة المادية الفعلية ،حسب حسب قدرته و نظرته ، ليكون الرقم ما يقارب المليار سنتيم.
ادريس حنيفة هو من أوكلت إليه رئاسة اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الاجتماع ، في أفق تهيئ الاجواء المناسبة لضمان بداية في المستوى و أحد الترتيبات اللازمة لعقد الجمع العام الانتخابي بحر شهر شتنبر المقبل…
صلة بالأمور التقنية تم الإنفصال رسميا مع المدرب السابق عبدالمالك العزيز ب”التراضي” و هناك توجه للتعاقد مع الإطار الوطني “رضوان الحيمر” بعد مجالسته و مناقشة بنود العقد مع تحديد عقدة الأهداف.
من ناحية أخرى ،اللجنة المؤقتة تعمل على قدم و ساق بغية التعاقد مع لاعبين مجربين بمقدروهم تحقيق الصعود ،في اول خطوة ، الى القسم الاحترافي الثاني خلال الموسم الحالي ،على أن يدخل الفريق في تربص مغلق خارج مراكش و الاستعداد الجدي للاستحقاقات المقبلة.
ارتباطا بالطاقم التقني المساعد، كل المؤشرات تتجه نحو تعيين طاقم مراكشي صرف قد يتكون أغلب الظن من عبدالخالق مريانة، مساعدا للمدرب، عبد الحق السكراتي معدا لدنيا و الحاج أحمد فوناكا مدربا للحراس ، خطوة استحنها الجميع على مستوى الجماهير المراكشية.
في إنتظار النفي او التأكيد لكل هاته المعطيات، هل يمكن ان تقول بأن الشيطان غادر قلعة الكوكب و حلت مكانه ملائكة الرحمة لتحف ركب كوكب المراكشيين سلاما و ٱمانا.
الأيام المقبلة كفيلة بإعطاء أجوبة شافية و كافية لكل التساؤلات المطروحة بقوة في الشارع الرياضي المراكشي….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى