رياضة

بوغبا عرضة لـ “محاولات ابتزاز من عصابة منظمة” وشقيقه يتوعّده

نجم يوفينتوس الإيطالي “ضحية لمحاولات ابتزاز”، وفقاً لما جاء عن تقارير إعلامية متطابقة استندت على شهادات مقربيه ومحاميه، وشقيقه يتوعد بـ “الكشف عن أمور خطيرة”، في تصريحات اعتبرتها والدة اللاعب تدخل ضمن المخطط الإجرامي.

فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقًا بشأن مزاعم نجم المنتخب ونادي يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا بتلقيه « تهديدات » و »محاولات ابتزاز من عصابة منظمة » ضده، بعد أن توعّد شقيقه الأكبر ماتياس بالـ »كشف عن أمور كبيرة »، وفق ما أعلن ملف مقرب من الملف لوكالة فرانس برس.

وجاء رد فعل بطل العالم 2018 في اليوم التالي لبث مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تعهّد فيه ماتياس (32 عامًا) بـ »كشف أمور كبيرة » عن بول.

في المقابل أوضح محامو اللاعب ووالدته ييو موريبا ووكيلته رافاييلا بيمينتا في بيان أن « تصريحات ماتياس بوغبا الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست مفاجِئة للأسف. فهي تضاف إلى التهديدات ومحاولات الابتزاز من قبل عصابة منظمة ضد بول بوغبا ».

وتابعوا « تمّ إبلاغ الجهات المختصة في إيطاليا وفرنسا قبل شهر ولن تكون هناك تعليقات أخرى بشأن التحقيق الجاري ».

وقال مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس إن الشرطة فتحت تحقيقًا بشأن المسألة.

في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات (الفرنسية والإيطالية والإنكليزية والإسبانية)، أعلن ماتياس بوغبا، وهو أيضًا لاعب كرة قدم محترف، السبت عن « الكشف عن أمور كبيرة بشأن شقيقه بول بوغبا ووكيلته رافاييلا بيمنتا » التي خلفت الراحل مينو رايولا.

وأكد شقيق بول أن « العالم بأسره » تمامًا كما ناديه يوفنتوس و »الرعاة » يستحقون معرفة أشياء معينة من أجل اتخاذ قرار مبني على حقائق لمعرفة ما إذا كان بول يستحق حقًا التقدير والاحترام ومكانه في منتخب فرنسا وشرف اللعب في كأس العالم وأن يكون أساسيًا في يوفنتوس وإذا كان شخصًا موثوقًا به ».

وختم أن « كل هذا قد يشكل مفاجآت مدوية »، من دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة ما سيكشفه.

ووفقًا لمصدرين مقربين من عائلة بوغبا اتصلت بهما وكالة فرانس برس، فإن بول مطالب بتسديد مبالغ مالية كبيرة إذا أراد تجنب نشر مقاطع فيديو مزعومة.

فيما ذكرت إذاعة « فرانس أنفو » أن بول أبلغ المحققين بتعرضه للتهديد من قبل « أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية » وأنهم يطلبون منه مبلغ 13 مليون يورو مقابل « الخدمات المقدمة » ويتهمونه بعدم مساعدتهم ماليًا منذ أن أصبح لاعبًا محترفًا.

وأكد مصدر مقرب من الملف تقارير فرانس أنفو لوكالة فرانس برس.

كما ظهر إسم كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي في المسألة.

وأوضح بول للمحققين أن مبتزيه أرادوا تشويه سمعته من خلال الزعم أنه طلب من أحد المرابطين (رجل ديني) إلقاء تعويذة على مبابي، وهو ما ينفيه بوغبا.

وفي وقت متأخر من يوم الأحد، علّق ماتياس على التطورات التي حدثت خلال اليوم.

وكتب « بول، أردتَ أن تُسكتني حقًا والكذب وأن ترسلني الى السجن ».

وتابع « لقد تركتني في الحفرة بينما كنت تهرب وتريد أن تلعب دور الأبرياء. عندما يقال كل شيء، سيرى الناس أنه لا يوجد جبان أكبر، وخائن أكبر ومنافق أكبر منك على هذه الأرض ».

يذكر أن بول بوغبا (29 عامًا) الذي عاد إلى يوفنتوس هذا الصيف بعد ستة مواسم مع مانشستر يونايتد الانكليزي، متغيّب حاليًا عن الملاعب لتعافيه من إصابة في الركبة اليمنى ومن المقرر أن يستأنف المنافسة في منتصف شتنبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى