رياضة

اتحاد طنجة ينجح في تأسيس شركته الرياضية

أعلن نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، السبت 27 غشت 2022، إنشاء شركته الرياضية تحت اسم “النادي الرياضي لاتحاد طنجة”، برأسمال قدره 300 ألف درهم.
قال نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، في بلاغ له، إنه أنشأ شركته الرياضية، خاضعة لقانون شركات المساهمة، انسجاما مع قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، وأسند مهمة رئاسة مجلسها الإداري لنصر الله كركيط، رئيس لجنة الشباب في المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف البلاغ ذاته أن جمعية فريق اتحاد طنجة، تمتلك 99 في المائة من أسهم الشركة، بينما يمتلك المساهمون الخواص نسبة 1 في المائة المتبقية.

ويأتي اعلان نادي اتحاد طنجة لكرة القدم تأسيس شركته الرياضية، استجابة لمراسلة الجامعة الملكية المغربية لجميع أندية الدوري الوطني الاحترافي الأول والثاني، من أجل الانتهاء من الإجراءات الإدارية لإنشاء الشركات الرياضية قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل، وتحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات.

وكانت الجامعة الملكية المغربية، اشترطت، أن أي ناد رياضي لن يعمل على تأسيس شركته الرياضية، قبل 31 غشت 2022، لن يتوصل برخصة المشاركة في الدوري الوطني الاحترافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى