مال و أعمال

8 ملايين ‏و880 ألف و375 درهم عائدات مخالفات السير في اسبوع

تحصّلت الخزينة العامة، في ظرف أسبوع، على 8 ملايين ‏و880 ألف و375 درهم، من عائدات مخالفات السير، بحسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني.

وأشارت المديرية، ضمن بلاغ، إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 غشت الجاري، بلغ 5291 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6566 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 340 مركبة.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 47 ألف و913 مخالفة، وإنجاز 6566 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألف و347 غرامة صلحية.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى