صحة و جمال

كيف تستعيد أسنانكم بياضها؟

ترغبون في استعادة بياض أسنانكم والحصول على ابتسامة كالنجوم؟ نقترح عليكم مكونا سيساعدكم على تحقيق ذلك بشكل طبيعي. إذا سبق لكم أن حاولتم تبييض أسنانكم دون الحصول على النتيجة المرجوة، يمكن أن تساعدكم هذه الوصفة. ستحتاجون إلى مكونين بسيطين ومتواجدين في كل مكان!

المكونات:

حبة ليمون حامض
ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصودا
التحضير:

قوموا بعصر الليمون الحامض وامزجوا عصيره ببيكربونات الصودا
ضعوا الخليط على أسنانكم وافرشوها بفرشاة ناعمة
يساعد عصير الليمون الحامض على تقليص اللويحة السنية وجير الأسنان، وكذا على تبييضها. يعتبر الحامض عنصرا مبيضا طبيعيا، لكن لا ينصح باستعماله أكثر من مرتين في الأسبوع لأنه قد يكون كاشطا. تماما كالليمون، ينصح باستعمال بيكربونات الصودا كمبيض للأسنان. يستعمل أحيانا في معجون الأسنان، وهذا لقدرته على إزالة البقع الصفراء الناتجة عن الشاي، القهوة والنيكوتين.
ينصح باستعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع كحد أقصى. وبالإضافة إلى ذلك، يجب غسل الفم جيدا بالماء الدافئ وتفادي فرشها مرة أخرى بعد وضع الوصفة.

وصفات أخرى لتبييض الأسنان بشكل طبيعي:

الفحم النباتي

مهما بدا ذلك غريبا، فإن الفحم النباتي فعال لإزالة البقع الصفراء الناتجة عن استهلاك القهوة والشاي. فبالإضافة إلى خصائصه المنظفة، يعمل كمضاد للبكتيريا ليحارب اللويحة السنية والنفس الكريه. يكفي أن تبللوا فرشاة أسنانكم وتضعوا عليها القليل من بودرة الفحم النباتي.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض الغار، وهو مكون ذو خصائص مضادة للجراثيم قادرة على تدمير البكتيريا المسؤولة على اللويحة السنية. هذا الزيت يستطيع كذلك الحفاظ على لثتكم وإعادة الانتعاش إلى نفسكم. ما عليكم إلا نقع فرشاة أسنانكم في زيت جوز الهند، واستعمال ملعقة كبيرة منه كغسول للفم لمدة 5 دقائق بعد فرش أسنانكم، وينصح بفعل هذا بشكل منتظم.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على الحد من البقع على الأسنان، وخاصة منها الناتجة عن القهوة والنيكوتين. هذه الطريقة فعالة شرط المواظبة على استعمالها. لتلاحظوا نتائجا جيدة وانخفاضا للبقع، تحتاجون إلى شهر من الاستعمال المنتظم على الأقل.

الفراولة

هل كنتم تعلمون أن الابتسامة المشرقة للممثلة كاثرين زيتا جونز نابعة من استعمال الفراولة فقط؟ فهذه الفاكهة غنية طبيعيا بالفيتامين (س)، الأمر الذي قد يساعد على إزالة اللويحة السنية وعلى تفادي اصفرار الأسنان. كما أنها تحتوي على حمض التفاح، وهو بروتين يساهم في طرد البقع السطحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن