رياضة

الأهلي يعلن تراجعه عن قرار مقاطعة كأس مصر والسوبر المصري

أعلن النادي الأهلي المصري، تراجعه عن قرار مقاطعة مسابقتي كأس مصر والسوبر المصري.

وأصدر النادي القاهري بلاغا، عبر موقعه الرسمي، أكد من خلاله، أن السبب الرئيسي وراء القرار المذكور، هو استجابة اتحاد الكرة المصري، لمطالب الأهلي.

وطالبت إدارة النادي الأهلي، قبل أيام، بضرورة فتح تحقيق مع محمود عاشور حكم “الفار” في مباراة فاركو بالدوري المصري، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، إلى جانب إجراء العديد من التغييرات على مستوى المنظومة التحكيمية بالكامل.

وفيما يلي نص البلاغ:

تلقى النادي خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسؤولية على تطوير منظومة التحكيم، والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات، وأن الاتحاد تعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرغ وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022.

وبخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري. أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرغ بوصفه المسؤول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقًا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية.
وفي ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا، وتحويل ملف حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن