مختلفات

الصين …مبيعات الهواتف الذكية تقترب من ادنى مستوياتها في عقد

أفاد تقرير تقني أخيراً، بأن مبيعات الهواتف الذكية في السوق الصيني تتراجع بشكل كبير، وتسير في اتجاه أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات تقريباً، بحسب ما نشره موقع “نيكاي آسيا”.

وأضاف التقرير أن التراجع جاء نتيجة تشبع السوق وتراجع الطلب، وكذلك زيادة عمر اعتماد المستخدم على الهاتف، وتراجع استعداده لشراء هاتف جديد، إلى جانب خفض المواطن الصيني لنفقاته نحو الأجهزة الذكية.

وشهد النصف الأول من العام الحالي، تراجعاً لمبيعات الهواتف داخل الصين بمعدل 21.7%، حيث بلغ إجمالي المبيعات 134 مليون وحدة، وفقاً لما جاء في تقرير أكاديمية الصين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أوضح تقرير نشرته مؤسسة “كاناليس” البحثية، أن مبيعات هواتف “أوبو” و”فيفو” و”شاومي” تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الماضية، متوقعاً أن تتراجع إجمالي مبيعات السوق الصيني للهواتف الذكية إلى ما دون 300 مليون وحدة، وذلك يعد الأداء الأدنى للسوق منذ 2012.

يُذكر أن معدل انتشار الهواتف الذكية في الصين قد وصل إلى 66% من إجمالي السكان، ما يضيق مجال تحقيق نمو للمبيعات، خاصة في الظروف الاقتصادية الحالية، والتي يستهدف خلالها المستخدمون ترشيد النفقات.

وأشار أحد المديرين بشركة “فيفو” الصينية، إلى أن دورة حياة الهاتف في يد المستخدم قبل تحديثه بهاتف جديد كانت تصل بحد أقصى إلى 18 شهراً، ولكن أخيراً وصلت إلى الضعف.

وأشارت شركة الأبحاث “IDC”، إلى أن تفشي كورونا والافتقار إلى ترقيات حقيقية في الهواتف على مستوى الفئات المتوسطة والرائدة قلل من رغبة المستهلكين في الإنفاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى