رياضة

وزير الرياضة الغيني ردًا على ترشح نيجيريا والجزائر لاستضافة “كان 2025”: “تم توقيع العقود والمال متاح وأقول للبلدان المترشحة إن البطولة ستُقام في غينيا”

متابعة

خرج وزير الرياضة الغيني، لانسانا بيا ديالو، بتصريحات إعلامية للرّد على مزاعم دول أخرى لتعويض بلده في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، بعدما تردّدت أنباء عن رغبة الجزائر في استضافة الحدث في حال سحبه من غينيا، بجانب نيجيريا التي أعرب رئيس اتحادها المحلي لكرة القدم، أماجو بينيك، عن استعداد بلاده لاحتضان البطولة القارية.

وأكد الوزير الغيني أنه جرى توقيع العقود مع الـ”كاف” والبدء بعملية “تمويل” بناء الملاعب والبنية التحتية المخصّصة لاستضافة “كان 2025″، مطالبًا في نفس الوقت الدول الراغبة في احتضان العرس الكروي القاري للانتظار حتى سنة 2027.

وقال لانسانا لموقع “Foot 224” الغيني: “كأس أمم أفريقيا 2025 ستُقام في غينيا، لكني أرى أن هناك العديد من البلدان التي ترى أنها مستعدة للتنظيم لأنها تقول إن بلادنا غير قادرة على استضافة البطولة. أود أن أقول لهم إن ‘كان 2025’ مخصّصة لغينيا وهذه مسؤوليتنا نحن”.

وتابع: “أقول لجميع الدول المترشحة أنه يمكنها تقديم طلباتها لنسخ 2027، 2029 أو 2031. ‘كان غينيا 2025’ يجب أن تكون مكتوبة بوضوح في جميع الصحف وأن يفهم الجميع أن كأس أمم أفريقيا ستُقام هنا. تم توقيع العقود والمال متاح، لذلك لا يوجد ما يمنعنا من استكمال بناء البنية التحتية وتجهيزها في الوقت المحدّد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى