ثقافة و فن

دار الشعر (مراكش) تنظم بالصويرة الدورة الثالثة لتظاهرة “شواطىء الشعر”

حمزة الرايس – آراء 

تنظم دار الشعر مراكش اليوم بالصويرة الدورة الثالثة لتظاهرة “شواطىء الشعر، وذلك تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة جهة مراكش آسفي، وبمشاركة شواعر وشعراء الدار: “عائشة عمور”، “عبد اللطيف السبقي”، “عبد الجواد العوفير”، “مبارك الراجي”، “زبيدة أوبحو”، “أحمد لمسيح”، “محمد الساق”.

جاءت هذه الدورة الثالثة للإحتفاء بشواعر وشعراء الدار، وسكب روح جديدة في الشعر وخلق آفاق رحبة، حتى يخرج شعر الشواعر والشعراء من الفضاءات المغلقة، نحو الفضاءات المفتوحة بغية خلق دينامية وانسيابية كبيرة في عالم الشعر والشعراء.

وتهدف دار الشعر من خلال تجربتها الشعرية هذه إلى التقرب من الجمهور بمختلف فئاته العمرية، والتواصل معه بالشعر عن طريق تحبيبه وترسيخه في النفوس المتذوقة للشعر والعاشقة لعوالمه الرحبة، إلى جانب هذا ستعرف تظاهرة “شواطئ الشعر” حضور فنون أخرى موازية لها صلة بالشعر، كفن “غرافيتي”، ومعرض تشكيلي، ومنحوتة رملية، وفقرات فنية متنوعة، كما ستكون ورشات الشعر الممسرح والقراءة والإلقاء، وجدارية الأمل حاصرة في العرس الشعري.

ويذكر أن دار الشعر بمراكش تسعى منذ تأسيسها في شتنبر 2017 إلى خلق جو شعري وشاعري متكامل الأطراف، يجعل من دار الشعر بمراكش دارا متفردة منفتحة على كل التجارب والأصوات الشعرية المبدعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى