سياسة

بمراكش أخنوش يلتقي برئيس غرفة التجارة للسود الأمريكيين

التقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، امس الأربعاء، بمراكش، برئيس غرف التجارة للسود الأمريكيين “يو أس بلاك تشامبرز”، رون بوسبي، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

حضر اللقاء كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، ‏والشغل والكفاءات، يونس سكوري، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف ‏بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن جازولي.‏

وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى أوجه الشراكة والتعاون، التي من الممكن أن تربط المملكة المغربية، مع غرف التجارة، خاصة في ما يتعلق بتعزيز الاستثمار وريادة الأعمال، وخلق مسارات التمكين للشركات في القارة الإفريقية.

كما استعرض رئيس الحكومة، خلال اللقاء، الأدوار التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تنمية الاستثمارات في القارة الإفريقية، من خلال إبرام المملكة لعدد كبير من الاتفاقيات مع مجموعة من الدول، حيث أصبح المغرب اليوم المستثمر الإفريقي الرائد في غرب إفريقيا، والثاني في القارة بفضل الرؤية الملكية المتبصرة. ‎

جدير بالذكر أن “غرف التجارة يُوأس بلاك تشامبرز” ، هي منظمة غير ربحية، تأسست في العام 2009، ويوجد مقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن