رياضة

مونديال قطر 2022.. أستراليا تحجز البطاقة قبل الأخيرة على حساب البيرو بضربات الترجيح 5-4

 

حجزت أستراليا، خامسة التصفيات الأسيوية، البطاقة الـ31 قبل الأخيرة المؤهلة إلى مونديال قطر نهاية العام الحالي بفوزها على البيرو، خامسة تصفيات أميركا الجنوبية، بضربات الترجيح 5-4 ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الإثنين، على أرضية ملعب أحمد بن علي في الدوحة ضمن ملحق دولي.

 

وتدين أستراليا، المصنفة 42 عالميا، بتأهلها للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخها بعد مشاركتها الاولى في مونديال 1974 وبلوغها الدور الثاني في 2006، إلى حارس مرماها البديل أندرو ريدماين الذي تصدى للضربة الترجيحية السادسة الحاسمة لأليكس فاليرا. وإستهلت أستراليا ضربات الترجيح بإهدار الضربة الأولى عبر لاعب وسط الفيصلي السعودي مارتن بويل.

 

وإنضمت أستراليا في النهائيات العالمية في قطر إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدانمارك وتونس. وتحسم البطاقة الـ32 الأخيرة الثلاثاء بملحق دولي آخر بين كوستاريكا رابعة تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ونيوزيلندا بطلة أوقيانيا على الملعب ذاته.

 

وينضم الفائز من هذه المباراة إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في البطولة المقررة بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى