رياضة

في اقصائيات الكان المغرب يبدأ مشواره بانتصار صعب

فاز المنتخب المغربي على ضيفه المنتخب الجنوب إفريقي بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الخميس، بملعب مولاي بالرباط، بالجولة الأولى ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وسجل للأسود يوسف النصيري وأيوب الكعبي في الدقيقتين (50 و88)، بينما سجل لجنوب إفريقيا فوستر في الدقيقة (9).

ويلعب المنتخب المغربي في الجولة المقبلة مع منتخب ليبيريا على ملعبه يوم 13 من حزيران / يونيو الجاري.

يذكر أن المجموعة 11 تضم 3 منتخبات هي المغرب وزيمبابوي وجنوب أفريقيا.

وأتيحت فرصة للنصيري من رأسية لكن الحارس تدخل بنجاح، ثم تحرك كل من النصيري وتبسودالي، لكن تدخلات الدفاع كانت ناجحة.

وفاجأ فوستر دفاع المنتخب المغربي، عندما استلم الكرة خارج مربع العمليات وانطلق وسدد كرة أرضية، وسجل الهدف الأول في الدقيقة (9).

وتألق حارس منتخب جنوب إفريقيا أمام انفراد للنصيري وتصدى للكرة، وكان واضحا أن مهاجمي المنتخب المغربي افتقدوا للفعالية الهجومية.

وغاب التركيز مجددا عن النصيري، وبعد عمل فني رائع مرر حكيمي للنصيري، لكن الأخير لم يستغل تواجده أمام المرمى وسدد جانبا.

وتفنن المنتخب المغربي في إضاعة الفرص، بينما اكتفت جنوب إفريقيا بالدفاع، ثم انفرد حكيمي بالحارس وسدد بقوة لكن الحارس تألق وأبعد الكرة.

ودخل المنتخب المغربي الشوط الثاني ضاغطا، وكاد برقوق أن يسجل من تسديدة، غير أن أحد لاعبي جنوب إفريقيا تصدى للكرة وهي في طريقها للمرمى.

ونجح النصيري في فك شفرة دفاع المنتخب الجنوب إفريقي، وسجل هدف التعادل من رأسية، ثم دخل أيوب الكعبي وأوناحي بدلا من تيسودالي وبرقوق.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه، وكان الكعبي وراء فرصة من رأسية، عرفت تدخل الحارس، فيما اعتمد المنتخب الجنوب إفريقي على المرتدات.

وأثمر ضغط المنتخب المغربي بتسجيله الهدف الثاني، بواسطة الكعبي من تسديدة على الطائر، مستغلا تمريرة حارث، ليسجل الأسود فوزا صعبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى