ثقافة و فن

جمهور عاصمة النخيل على موعد مع المعلم مرشان وباقبو بجولة غناوة مراكش

آراء 

حطت جولة مهرجان “كناوة” التي تنظم من قبل A3 Communication بالشراكة مع جمعية يرما كناوة وبدعم من الشركاء من القطاعين العام والخاص جولة مهرجان كناوة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، (حطت) اليوم الخميس 09 يونيو الجاري، الرحال بمدينة مراكش.

وسيكون محبي هذا الفن بالمدينة الحمراء، على موعد مع اثنان من أساطير “تكناويت”. يتعلق الأمر بالمعلم عبد الكبير مرشان والمعلم مصطفى باقبو، الذين سيفتتحان الجولة هذا المساء بتقديم مجموعة من أرقى مجموعات فنون كناوة.

سيدعو المعلمان عبد الكبير ميرشان ومصطفى باقبو على خشبة المسرح الهندية الزهراء الساحرة (المغرب / فرنسا) ، وعازف الساكسفون الهايتي الاستثنائي جوي أوميسيل (هايتي / كندا) ، والشيخ السنغالي ديالو (السنغال) مع كورا ولوحة المفاتيح الخاصة به، يايا واتارا ( بوركينا فاسو) الساحر عازف الإيقاع من بوركينا فاسو ، وعازف الجيتار الماهر هيرفي سامب (السنغال) من السنغال، وعازف الطبول الجزائري كريم زياد (فرنسا / الجزائر) جهاز إرسال الأصوات والإيقاعات.

كما سيكون للجمهور لقاء مع المعلم محمد كويو، الذي قام بجولة في جميع أنحاء العالم لأكثر من عشرين عامًا. وسيستمتع الجمهور بساعة من التكنويت الخالص مع هذا المعلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى