رياضة

مدينة مراكش تستضيف مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

متابعة / آراء

تستضيف مدينة مراكش مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وذلك يوم الأحد 29 ماي والذي سيقام بحلبة سباق الخيل بمراكش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال (14:00).

وتنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) هذا اليوم من السباقات بشراكة مع مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. حيث يتم تنظيم هذا الحدث الدولي المهم في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذه المهرجان الدولي وسيتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات في إطار هذه المنافسة المرموقة، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

وقال السيد عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) بهذه المناسبة: « نحن جد سعداء باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، كما أننا فخورون بجودة الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة. أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.»

تجدر الإشارة إلى أنه تم برمجة هذه السنة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.

حلبة سباق الخيل بمراكش دأبت منذ سنة 2017 على استضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. في نسخة 2021، فاز بسباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل من الحصان “MARIKANI FAL” وفارسه خالد إبا. أما الفائزين بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسنة 2021 فهما الحصان KATIR” BOUZNIKA ” وفارسه عزيز بيود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن