ثقافة و فن

منسقة برنامج مسابقة القراءة لسنة 2023 رشيدة رقي: فكرة هذا البرنامج هي التركيز على تشجيع الطلبة الجامعيين على القراءة

حمزة الرائس- آراء

دعت شبكة القراءة بالمغرب القارئات والقراء إلى المشاركة في مسابقة القراءة لسنة 2023، والتي تنظمها جامعة القاضي عياض مراكش، وذلك بشراكة مع شبكة القراءة بالمغرب، فرع مراكش.

وتروم هذه المنافسة حسب ما جاء في إعلان شبكة القراءة بالمغرب إلى ترسيخ فعل القراءة في الجامعة.

وأضاف الإعلان يمكنكم المشاركة باللغة التي تفضلون، عربية، فرنسية، وإنجليزية، أو لغة أخرى.

وقالت رشيدة رقي منسقة برنامج مسابقة القراءة في تصريح لموقعنا الإلكتروني آراء” فكرة هذا البرنامج هي التركيز على تشجيع الطلبة الجامعيين على القراءة، وأن نجعل من فٍعل القراءة فعلا متداولا يتم الحديث عنه في المؤسسات الجامعية، وأيضا تشجيع وتحفيز القراء المتميزين”.

وأضافت ” وهذا البرنامج يجعل القراء يتعرفون فيما بينهم ويحدثوا نوادي القراءة في المؤسسات الجامعية، وأن ينظموا أيضا أنشطة قرائية”.

وتابعت “هذا البرنامج هو كبداية من أجل برامج أخرى لترسيخ فعل القراءة في المجتمع، ولدينا فريق أعضاء شبكة القراءة بالمغرب، وهناك فرع بمراكش والذي نظم أنشطة من ضمنها نشاطين حضر فيهما أساتذة جامعيون من جامعة القاضي عياض، واقترحنا عليهم فكرة ورحبوا بها، وبالتالي شبكة القراءة بتعاون مع الجامعة ومع الأساتذة ومع رئاسة الجامعة، سينظمون هذا البرنامج”.

وأكدت أن “هذا البرنامج سينظم خلال شهر مارس، أي سنفتح المشاركة من بعد ستكون هناك لجنة تحكيم فيها أساتذة بطبيعة الحال من الجامعة وأيضا كُتاب وإعلاميون، وسنختار أفضل القراء، هؤلاء القراء سيتم الإحتفاء بهم خلال اليوم العالمي للكِتاب (22 أبريل)، بمقر الجامعة أو مكان رسمي في الجامعة”.

وجدير بالذكر أن شبكة القراء بالمغرب، هي جمعية وطنية مدنية تأسست منذ دجنبر 2013، تروم ترسيخ الفعل القرائي لدى الشباب والشابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن