مجتمع

بحضور حسن شميس ..غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش اسفي تناقش عدداً من المحاور أهمها.. ميزانية 2025 و بناء قرية و إبرام عدد من الإتفاقيات

آراء – الصويرة

انعقدت، صباح يومه الخميس، أشغال دورة أكتوبر العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي، برسم سنة 2024، بقاعة الاجتماعات، بمقر المركب الثقافي بالصويرة.

و ترأس الرئيس حسن شميس، أشغال هذه الدورة حيث خصصت لمناقشة و دراسة تسعة نقط جاءت في جدول أعمال الدورة، وهي: عرض تقرير أنشطة الغرفة ما بين الدورتين، وعرض وضعية تقدم برنامج دعم ورشات الصناع التقليديين المتضررين من زلزال الحوز.

بالإضافة الى عرض مشروع إتفاقية شراكة من أجل إتمام الشطر الأول من أشغال بناء قرية الصناع التقليديين بواحة سيدي إبراهيم عمالة مراكش)، وعرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل عملية التصديق على مكتسبات التجربة المهنية للصناع التقليديين على مستوى جهة مراكش آسفي، المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مؤسسة دار الصانع والغرفة حول إنجاز معارض وأنشطة جهوية لإنعاش منتوجات الصناعة التقليدية.

كما تمت المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والغرفة لأجل دعم تسيير وصيانة مركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية المدينة العتية بمراكش، والمناقشة والمصادقة على مشروع الملحق التعديلي المتعلق باتفاقية الشراكة الخاصة بمشروع تمويل أشغال ترميم أضرار زلزال الحوز على مقر غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي ومركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية بمراكش.


كما سيتم خلال المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إعادة بناء فضاء العرض والتسويق المنتوجات الصناعة التقليدية بجماعة أسني إقليم الحوز، والمناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2025

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن