أخبار

قاضي التحقيق يأمر بإيداع مالك مجموعة “سيتي كلوب” سجن عكاشة

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء إيداع جوناثان هاروش، رجل الأعمال صاحب مجموعة “سيتي كلوب” ذائعة الصيت وطنيا، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالعاصمة الاقتصادية.

ويتابع جوناتان هاروش بصك يتضمن جرائم مشددة؛ من بينها الاتجار بالبشر، واستغلال الوضعية الهشة لنساء من أجل الفساد، وحيازة واستهلاك المخدرات القوية، والتحريض على البغاء.

وكان قد جرى توقيف جوناتان هاروش، بناء على مساطر مرجعية تضمّ مذكرات بحث على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، بمعية فتاتين داخل غرفة بأحد الفنادق السبت الماضي.

وجاء قرار قاضي التحقيق، في حدود الساعة الواحدة والنصف من صباح يومه الأربعاء، بعد ساعات طويلة من التحقيق، وبناء على ملتمس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

أما بخصوص الفتاتين المذكورتين اللتين تم إيقافهما رفقته، فقد جرى إخلاء سبيلهما من لدن قاضي التحقيق واعتبارهما ضحيتين لدى المتهم المذكور.

كما جرى، خلال التحقيق مع رجل الأعمال المعني، إسقاط تهمة إصدار شيكات بدون مؤونة، بعدما أكد توفره على تنازلات أصحابها.

وينتظر أن يشرع قاضي التحقيق، بعد إيداع المتهم المذكور السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، في الاستنطاق التفصيلي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيتم، خلال التحقيق التفصيلي، البحث مع الموقوف في التهم المنسوبة إليه؛ وضمنها استهلاك المخدرات الصلبة، إلى جانب استنطاق الضحايا المفترضين ومدى إمكانية ظهور ضحايا آخرين.

ومعلوم أنه قد تم ضبط جوناتان هاروش رفقة شابّتيْن وبحوزته 2.5 غرامات من الكوكايين، بناء على مساطر مرجعية تضمّ مذكرات بحث على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم.

وقد جرى تسليم الشخص المعني إلى عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي استكملت التحقيق في الملف، خصوصا أن المتهم كانت تروج حوله ادعاءات بممارسة اعتداءات جنسية؛ إلى جانب انتهاك حقوق العاملين لديه، والتي كانت قد تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن