رياضة

مراكش… فاطمة الزهراء الرغي تفوز بسباق ” لاكيشواز 11 كلم النسوي ” في نسخته الرابعة “

أشرف السليطين الأمغاري – آراء 

فازت العداءة الطنجاوية فاطمة الزهراء الرغي، صباح يومه الاحد 6 أكتوبر الجاري ، بالمرتبة الاولى لسباق لاكيشواز النسوي في دورته الرابعة المنظم من قبل جمعية الأطلس الكبير بشراكة مع مؤسسة لاكيشواز تحت شعار محاربة سرطان الثدي و تشجيع النساء على الممارسة الرياضية.

و قطعت المتسابقة الرغي مسافة سباق 11 كلم الذي تميز بمسار ” تاريخي بين أسوار و مناظر عاصمة النخيل الساحرة ” في28 دقيقة و30 ثانية .
فيما حلّت لبنى لحضار في المرتبة الثانية قاطعة السباق في مسافة 29:39 ، فيما عادت المرتبة الثالثة لكريمة خايل والتي حققت توقيت 31.57 .

وإنطلق السباق من ساحة جامع الفنا، تحت انظار الدكتور محمد الكنديري رئيس جمعية الاطلس الكبير و خالد زوبا مدير الدورة وبحضور شخصيات رياضية و مدنية و ممثلين عن مدينة مراكش و سلطاتها ، حيث شهد السباق جوا من الروح الرياضية و تميز بالاثارة و اتسم بالطاقة الايجابية التي كانت شعار المتسابقات و النساء اللواتي شاركن في هذا العرس الرياضي .

وجرى في أعقاب السباق تكريم المغنية المغربية سلمى رشيدة بإعتبارها واجهة هذه النسخة و أحد المشاركات في الترويج للسباق النسائي لاكيشواز .

و من جهته أكد خالد زوبا مدير الدورة،  أن السباق كان جيدا و التنظيم مر في ظروف مميزة مضيفا القول ” سعيد بما تحقق وسنسعى مستقبلا للعمل اكثر و اثبات قدراتنا .. سنعمل مع النساء في حملة محاربة سرطان التذي هذا عمل موازي للجمعية و هو من صميم أدوارنا  و الرياضة دائما رافعة لتعزيز الجانب الاجتماعي للمرأة.

ولم يخفي الدكتور الكنيدري أحد صناع  ماراطون مراكش الأفضل بافريقيا،  سعادته بهذا التنظيم و التألق الذي شهده سباق لاكيشواز النسوي متمنيا في الوقت ذاته أن يتواصل العمل حتى يصير الحدث هو الأول من نوعه في المغرب ويستقطب العديد من المتسابقات و النساء و يدفعهن للإيمان اكثر بالرياضة في بناء الجسم و الحفاظ على الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن