رياضة

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ..مراكش تحتضن إنطلاقة النسخة 25من رالي المغرب

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنطلق من مدينة مراكش النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب، الذي سيقام خلال الفترة من 4 إلى 11 أكتوبر. هذا الرالي يشكل الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية، وهو واحد من أهم المحطات الإعدادية لرالي داكار الشهير.

يتميز هذا العام بمشاركة قوية تشمل 271 مركبة، منها 126 سيارة وفق لوائح الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، و136 دراجة نارية تابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM)، بممثلين من 28 دولة. سيمتد السباق على مسافة إجمالية قدرها 2468 كيلومترًا، تشمل 1512 كيلومترًا من المراحل الخاصة.
يتصدر قائمة المشاركين النجم القطري ناصر العطية، الذي يقود سيارة داسيا وهو المتصدر الحالي للترتيب العام للبطولة، بمنافسة قوية مع السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب رالي المغرب في العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، يشارك السعودي ياسر بن سعيدان الذي يسعى لتحقيق لقب عالمي في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV).
تشهد النسخة أيضًا مشاركة أبطال عالميين مثل الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارة فورد الجديدة، والبطل الفرنسي سيباستيان لوب على متن سيارة داسيا، بالإضافة إلى البرازيلي لوكاس مورايس، والنجم السعودي دانيا عقيل، والقطري أحمد فهد الكواري.
يتصدر المشهد في فئة الدراجات النارية البتسواني روس برانش من فريق هيرو، بينما يتنافس معه الأمريكي ريكي برابيك على متن دراجة هوندا، والفرنسي أدريان فان بيفرن من فريق ياماها.
تشارك المغرب بفريق “Africa Rallye Team”، ممثلًا بالثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس في فئة “Challenger”، بالإضافة إلى علي أوباسي وحنان عمراوي في الفئة المفتوحة. وفي فئة الدراجات، يشارك المغربي سليمان الظاهري في فئة “رالي 3”، حيث يسعى إلى تحسين مركزه بعد حصوله على المركز الثالث في النسخة الماضية.
برنامج رالي المغرب:
•4 و 5 أكتوبر: المراقبة الإدارية والتقنية في مراكش.
•6 أكتوبر: مرحلة التجارب (74 كلم).
•7 أكتوبر: المرحلة الأولى – زاكورة (496 كلم).
•8 أكتوبر: المرحلة الثانية – زاكورة (475 كلم).
•9 أكتوبر: المرحلة الثالثة – زاكورة – منكوب (676 كلم).
•10 أكتوبر: المرحلة الرابعة – منكوب (373 كلم).
•11 أكتوبر: المرحلة الخامسة – منكوب (374 كلم).

وبمشاركة أبرز الأسماء العالمية والعربية، يعتبر رالي المغرب أحد أهم المحطات في بطولة العالم للراليات الصحراوية، حيث يتوقع أن تكون النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب مشوقة ومليئة بالتحديات والمنافسة الحامية بين المتسابقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن