رياضة

الدراجة المغربية تواصل تنفيذ برنامجها وتشارك في منافسات البطولة الأفريقية للدراجات على الطريق ب”كينيا 2024

 

سافرت عناصرنا الوطنية يوم السبت 05 أكتوبر، صوب جمهورية كينيا للمشاركة في البطولة الأفريقية لدراجة الطريق المنظمة بمدينة إلدوريت شمال العاصمة نيروبي في الفترة ما بين 09 و13 أكتوبر الجاري.

وضم فريقنا الوطني أجود العناصر من جميع الفئات حيث ضمت لائحة الكبار كل من أشرف الدغمي وعادل العرباوي ومحسن الكورجي والحسين الصباحي وإدريس العلواني وإبراهيم الصباحي.

وعن الشبان، سيمثل المغرب كل من مروان الخربوشي وياسين محاح ومحمد العبدلاوي وأيمن آيت الكرمة.

فيما ضمت لائحة الإناث كل من سلمى حريري ومليكة بنعلال وشيماء الزكراوي.

ويقود العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون تساعده الإطار الوطني مريم رحموني والميكانيكيين حسن الحدادي ومحمد الحنفي والمدلك صلاح لوطفي.

وسعيا منها لدعم ورش التكوين وتطوير المعارف الفنية والتقنية للدراجين والأطر المغاربة، رشحت الجامعة الملكية المغربية للدراجات كل من المتسابقين مروان الخربوشي وإبراهيم الصباحي والمدربة مريم رحموني والميكانيكي حسن الحدادي للاستفادة من دورة تدريبية وتكوينية تنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات والكنفدرالية الأفريقية للدراجات وتسبق المنافسات حيث سافر المرشحون المغاربة يوم الخميس المنصرم صوب إلدوريت للاستفادة من هذا التربص الذي يجرى في الفترة ما بين 5 و9 أكتوبر الجاري.

وتجرى منافسات البطولة الأفريقية هذه السنة بمدينة إلدوريت الواقعة على علو يتجاوز 2500 متر وتنظم السباقات ضد الساعة فردي لجميع الفئات يوم الأربعاء 9 أكتوبر فيما سينظم السباق ضد الساعة تتابع مختلط Mixed Relay يوم الخميس 10 أكتوبر فيما ستختتم المنافسات بإجراء السباقات فردي عام لجميع الفئات أيام الجمعة والسبت والأحد 11 و12 و13 أكتوبر 2024.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد أقامت تجمعا إعداديا للبعثة الوطنية بمدينة إفران دام أسبوعين استعدادا لهذه المنافسات القارية الهامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات وطبقا لعقدة الاهداف التي تربطها بووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد خصصت معسكرا اعداديا بمدينة ايفران لمدة اسبوعين واخر بمدينة بني ملال ووفرت جميع السبل والإمكانيات الضرورية لمشاركة فعالة ولمقام مريح للعناصر الوطنية ولمشاركة واعدة.

✒️ المصدر : إدارة الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن